كيف يتم تشخيص مرض السكري النوع الاول عند الأطفال؟

كيف يتم تشخيص مرض السكري النوع الاول عند الأطفال؟

مرض السكري الشائع جداً والذي يعتبر مرضاً صامتاً وخطراً في وقت واحد يمكن أن يصيب الكبار والصغار على حد سواء. وفي حين تتنوّع انواعه وتأثيراته على الصحة، موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع طريقة تشخيص السكري النوع الأول لدى الأطفال. 

 

كيف يتم تشخيص السكري النوع الأول لدى الأطفال؟ 

 

- من الطرق المتبعة في تشخيص مرض السكري النوع الأول لدى الأطفال هو إجراء فحص الدم الدوري الذي غالباً ما يظهر الخلل الحاصل على صعيد الجسم، وفي هذا الإطار لا بد من الحرص على ان تقومي بإجراء الفحوص الدورية لطفلك للتأكد من سلامته باستمرار. 

 

- أيضاً يمكنك أن تشخّصي إصابة طفلك بالسكري النوع الأول من خلال بعض العلامات او العوارض التي يظهرها، على غرار الشعور بالعطش باستمرار، أو كثرة التبوّل، مع الشعور بالنعاس والتعب دائماً، خصوصاً إذا استمر هذا الوصع لفترة طويلة، حينها لا بد من مراجعة الطبيب المختلص على الفور. 

 

- هناك طريقة سهلة يمكنك اعتمادها لتشخيص السكري النوع الأول لدى طفلك، خصوصاً إن كان مرض السكري أمراً شائعاً في العائلة، وهي تقوم على إجراء الفحص المنزلي للسكري من خلال آلة قياس معدّل السكري الصغيرة المتوافرة في البيت. فهي تكشف مستوى السكر في الدم، وفي حال كان مرتفعاً لدى طفلك، فيجب عليك مراجعة الطبيب فوراً. 

 

ما هي العوامل المؤدية الى اصابة الأطفال بالسكري؟

 

- من العوامل المؤدية بشكل رئيسي الى اصابة طفلك بالسكري هو عامل الوراثة التي تعتبر ذات تأثير كبير على صحة الأطفال غالباً، لذا إحرصي على متابعة طفلك باستمرار في حال كان أحد أفراد العائلة مصاباً بالسكري. 

 

- أيضاً من بين هذه العوامل نشير الى البدانة التي يمكن أن يعاني منها طفلك، فهذه الحال تؤثر كثيراً على وظائف بعض أعضاء الجسم، وبالتالي يمكن أن تؤدي الى ضعف في افراز الأنسولين ما يسبب ارتفاعاً في السكري. 

 

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول السكري لدى الأطفال، إطلعي على المواضيع التالية: 

 

9 مضاعفات خطرة للسكري عند الطفل تستوجب العلاج!

4 نصائح نفسية لكي تتعاملي مع طفلك المصاب بالسكري!

الليمون... دواء فعّال لداء السكري!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟