لا تغيّبوا الفراولة عن نظام أطفالكم الغذائي!

لا تغيّبوا الفراولة عن نظام أطفالكم الغذائي!

كبقية انواع الفاكهة، تحتوي الفراولة على العديد من العناصر الغذائيّة الحيوية لأداء وظائف الجسم المختلفة، بما فيها مضادات الأكسدة. وتحتوي كذلك على الفيتامينات والمعادن كحمض الفوليك، البوتاسيوم، المنجنيز، الألياف الغذائية والماغنسيوم. كما تتوافر بالفراولة كميات هائلة من فيتامين C. لذا تعتبر فاكهة اساسية ومهمة بالنسبة للاطفال.

 

فوائد الفراولة للاطفال

 

الاطفال كثيرو الحركة، واحتمال تعرّضهم للجروح والالتهابات كبير، لذا من المفيد ان يتناولوا الفراولة لانها تحتوي على فيتامين C الاساسي والضروري لإصلاح أنسجة الجسم، والتئام الجروح وحماية اللثة والأسنان من الأمراض والالتهابات. ونظرًا لمحتواها الغني بهذا الفيتامين، تعد الفراولة من أهم الأطعمة التي تساعد على تدعيم الجهاز المناعي، وبالتالي مكافحة العدوى والتخلّص من السموم. كما أن فيتامين C من مضادات الأكسدة، التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة التي قد تصيب الخلايا بالتلف.

 

تحتوي الفراولة ايضا على الفولات الذي يحافظ على صحة الدماغ، ويبعد الأمراض التي يمكن أن تُصيب خلايا المخّ بالانحلال. والفراولة مصدر اساسي لعنصر اليود، الذي يزيد من ذكاء طفلك. كما تُحافظ الفراولة على قوة عظام طفلك بفضل احتوائها على مادة البوتاسيوم التي تتيح تخزين الكالسيوم في الجسم وتمنع ترقق العظام مع التقدم في العمر. وتعتبر فاكهة غنية بالحديد، لذلك فهي مفيدة أيضاً في حالة الإصابة بفقر الدم. كما انها من المصادر الغنية بالألياف الغذائية، فهي تساعد على علاج العديد من مشكلات الهضم كالإمساك، اضطرابات المعدة والأمعاء، وتجنّب الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، حيث تساعد على إبطاء عملية امتصاص السكريات في الدم.

 

واذا كان طفلك يعاني من السمنة، فالفراولة يمكن ان تفيد في الحفاظ على رشاقته. فهي مصنّفة من بين الأطعمة الخارقة في العالم والموصى بها من قبل خبراء التغذية جميعاً.

 

اقتراحات لادخال الفراولة في النظام الغذائي

 

قد تتسائلين عن كيفية ادخال الفراولة لنظام طفلك الغذائي، او كيفية اقناع طفلك بتناولها، بالرغم من ان غالبية الاطفال يحبون تناولها. ولكن يمكنك ترغيب طفلك بها اكثر من خلال عمل كوكتيل الفراولة، وجعل كل محتوياته طبيعية، او تقديم الفراولة بين الوجبات الرئيسيّة، كبديل عن تناول وجبة خفيفة، او تقديم عصير الفراولة مع الموز.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن غذاء الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

تنبهوا الى خطر نقص الاوميغا 3 في غذاء طفلكم!

ما هي الاطعمة التي يجب التركيز عليها للطفل في شهره الثامن؟

هل يمكن اضافة الملح الى طعام الطفل الصغير؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟