لحماية طفلك من السكري النوع الثاني... لا تهملي هذه النصائح!

(0)
21-04-2017
لحماية طفلك من السكري النوع الثاني... لا تهملي هذه النصائح!

مخاطر صحية كثيرة يتعرّض لها الأطفال في السنوات الأولى من حياتهم في حال لم يتنبّه الأهل إلى هذا الأمر، ومن ابزر هذه الأمراض نلفت إلى مرض السكري. لاذ يقدّم موقع صحتي أبرز نصائح لحماية الأطفال من السكري النوع الثاني. 

 

عدم تفويت الوجبات الرئيسة

 

من المهمّ ان يعتاد طفلك على تناول الطعام بشكل سليم وصحيح، خصوصاً لجهة عدم تفوي أي من الوجبات الرئيسة الثلاث، لا سيما الفطور، نظراً لما لها من أثر كبير في تعديل وظيفة الجسم على صعيد حرق الدهون والتخلّص من العوامل التي تؤثر سلباً في معدل السكر في الدم. 

 

تجنّب الحلويات والسكر

 

من المفيد في هذه الحالة أن تحمي طفلك من تعرّضه للكثير من المخاطر على صعيد إصابته بداء السكري الفئة الثانية، من خلال الحرص على توفير الحماية الكاملة على صعيد تفادي تقديم الحلويات الغنية بالسكر في مختلف أوقات النهار، بل الإكتفاء ببعض أنواع الحلوى الخفيفة التي لا تعرّض الطفل للأمراض المزمنة، لا سيما السكري فئة ثانية. 

 

تناول الفواكه

 

تحوي الفواكه على نسبة معتدلة من السكر الطبيعي التي لا تؤثر بشكلٍ سلبيّ على معدّل الكر في الدم، وفق ما هو معروف، ولكن على الرغم من أنها يمكن أن تكون عاملاً محفزاً لنقل الطفل إلى المستشفى والتأكد من سلامته. ومتى استعضت بالفواكه عن الحلويات الأخرى لطفلك، فهو بالتالي يحمي نفسه من الإصابة بالسكري فئة ثانية. 

 

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

 

تمنح هذه الاطعمة شعوراً بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام، وفي هذا الإطار، تستفيد المرأة من هذه الحالة إلى أن تتمكّن من استعادة سلامتها الغذائية. فالألياف توفّر للإنسان الحاجة الكبرى إلى الشعور بالشبع، ما يساهم في عدم تناول كميات كبيرة من الطعام، والتأهل إلى مباراة كبيرة أخرى.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

حافظي على معدل السكر منخفضاً خلال الحمل

اتبعي هذه النصائح لتبعدي طفلك عن مخاطر الإفراط في تناول السكريات

حافظي على مستوى سكّري معتدل لتحمي جنينك!

مقالات مماثلة