لسفرة آمنة مع الاطفال اليكم هذه النصائح!

لسفرة آمنة مع الاطفال اليكم هذه النصائح!

هل تخططون للسفر هذا الصيف، ولا تعرفون كيفية تمضية هذه العطلة مع الاطفال؟ ان حجز الطفل في الطائرة ولساعات طويلة هو من الأمور الصعبة حتماً على الأهل، والتي تحتاج الى الكثير من الصبر والدقة في التعامل من اجل اعطاء الكثير من الراحة للطفل من دون العمل على ازعاج المحيطين بكم في الطائرة. ولذلك سنقدم لكم عبر موقع صحتي مجموعة من نصائح لحماية الطفل خلال السفر والسماح له بالاستمتاع قدر الامكان في الطائرة.

 

نصائح لحماية الطفل خلال السفر

 

قبل الشروع بالسفر يجب عليكِ ان تتأكدي من أن طفلك بحالة جيّدة ولا يعاني من أي مشاكل تحول دون قدرته على ركوب الطائرة، ولذلك من الأفضل أن تعرضيه على طبيبه لتتأكدي من عدم وجود أي مشاكل في الاذن قد يؤثر بشكل سلبي على صحته نتيجة التغير في الضغط الجوي، لأن هذا الأمر قد يسبب مشكلة في السمع وانزعاجاً أو ألماً للطفل في بعض الأحيان. 

 

وعند التأكد من عدم وجود أي مشكلة تمنع الطفل من السفر، يجب عليكِ الاهتمام بالأمور الضرورية التي يجب أن تكون معكِ على الطائرة، والتي تساعد طفلك على أن يكون براحة تامة في خلال الرحلة، ومنها الحفاض الذي يجب أن يكون معكِ كمية اضافية منه، منعاً للوقوع في نوع من الحاجة له، إضافة

الى الأغطية والمعاطف حتى لا يشعر بالبرد نتيجة المكيفات التي تكون في الطائرة.

 

ومن الأمور التي يجب ان تكون بحوزتكِ على متن الطائرة الفوط والمناديل الرطبة لكي تحافظي على نظافة طفلكِ قدر الامكان داخل الطائرة، اضافة الى أكياس نايلون وثياب نظيفة لتغيير ملابسه عندما تدعو الحاجة وترك الملابس والحفاضات المتسخة في مكان بعيد عن الملابس النظيفة

 

وفي ختام الرحلة، يجب ان تنتبهي الى أمر ضروري ومهم جداً وهو ضرورة أن تعطي طفلك الحليب أو ارضاعه، وذلك من أجل تخفيف ضغط الأذن وحتى يكون مرتاحاً أثناء الهبوط.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن سفر الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

كيف تتمتعون برحلة هادئة مع طفلكم؟

اتبعي هذه الخطوات للسفر مع الرضيع بكل امان

تجنبوا الاسهال أثناء السفر عبر هذه الطرق

‪ما رأيك ؟