لماذا يشخر الأطفال خلال النوم؟

لماذا يشخر الأطفال خلال النوم؟

الطفل معرّض للكثير من الأمور الصحية، وفي هذا الإطار تقلق الوالدة حول موضوع الشخير عند الأطفال. وموقع صحتي في هذا المقال يلقي الضوء على أبرز أسباب الشخير عند الأطفال، كي لا تبقى الأم في حيرة من أمرها حين تسمع طفلها يشخر في الليل. 

 

ما هي أسباب الشخير عند الأطفال؟ 

 

- قد تكون الشعب الأنفية لدى الطفل مغلقة لذا يضطر إلى أن يتنفّس من فمه، وهذا الأمر يمكن أن يسبّب له الشخير خلال الليل، وفي هذه الحالة على الأهل أن يراجعوا الطبيب الذي يمكن أن يساعد على معالجة المشكلة. 

 

- كما وأن من ابرز الأسباب التي تؤدي إلى شخير الاطفال خلال النوم هو الزكام، فحين يعاني الطفل من الزكام، يكون الانف مسدوداً ويصعب عليه التنفس بشكلٍ طبيعي، لذا في المساء يمكن أن يميل الطفل إلى الشخير وبالتالي يحتاج إلى أن تحرص الوالدة على إعادة فتح الأنف من خلال إستعمال البخاخ المناسب. 

 

- اللحمية في الأنف هي أيضاً من الأسباب التي تؤدي إلى الشخير عند الأطفال خلال النوم، وهذا الأمر يعتبر مهماً جداً على صعيد مراجعة الطبيب لأن الوضع يستلزم تدخلاً سريعاً لإزالة هذه اللحمية قبل تضخمها والتسبب بمشاكل أكبر. 

 

- كما وأن من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الشخير عند الأطفال نشير إلى تضخم اللوزتين، وهذا الأمر يعيق المجاري الهوائية، ما لا يسمح للهواء بالدخول بشكل صحيح، وهذا الأمر يؤدي إلى الكثير من المشاكل على الصعيد التنفسي لدى الطفل. 

 

- التعب الذي يشكو منه الأطفال خلال النهار يمكن أن يؤثر على الجهاز التنفسي لديه، خصوصاً وأنه يحتاج إلى كمية كبيرة من الهواء ليتسعيد الإنتظام في عمل وظائفه الجسدية، وبالتالي فهو يضطر إلى الشخير خلال النوم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يؤثر الشخير على ذكاء طفلك؟

هل يعتبر الشخير أثناء الحمل مؤشراً خطيراً؟

كيف يمكن التخلص من الشخير عند الاطفال؟

‪ما رأيك ؟