لماذا يمكن أن يصاب الطفل المولود حديثاً بالسيلان؟

لماذا يمكن أن يصاب الطفل المولود حديثاً بالسيلان؟

من الامور التي قد لا يتنبه اليها الاهل هي الامراض المختلفة والنادرة التي يمكن أن تصيب أولادهم الصغار، ومنها السيلان، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، اخترنا أن نطلعك على ابرز اسباب مرض السيلان عند حديثي الولادة كي تتمكني من التنبه اليها. 

 

ما هو السيلان عند الاطفال؟

 

هو مرض تناسلي خطير يمكن أن يصيب الصغار، من ذكور واناث، على حد سواء، ويمكن ملاحظته من قبلك حين ترين بعض الافرازات الكثيفة ذات اللون الابيض عند فتحة المهبل أو في المجرى البولي والتناسلي لطفلك. كما تظهر في محيط الاعضاء التناسلية لدى الاطفال بعض التقرحات الجلدية ويعانون من الالم والحرقة عند التبول، فيبكون بشدة. 

 

ما هي اسباب اصابة حديثي الولادة بمرض السيلان؟

 

- من ابرز الاسباب التي يمكن ان تسبب اصابة الطفل حديث الولادة بمرض السيلان هو انتقال العدوى من الام الى الطفل، حيث إن من المحتمل أن تعاني أنت من هذا الداء ولا تعلمين، لذا ينتقل الى الطفل عند الولادة خصوصاً إن كنت لا تهتمين بنظافتك الشخصية. 

 

- ايضاً لا بد من الاشارة الى أن هذا المرض يمكن أن يصيب طفلك في حال لم تكوني على دراية كافية في كيفية الاعتناء بمنطقته الحساسة، فتهملينها ولا تنظفينها بالطريقة الصحيحة، وبالتالي يصبح أكثر عرضة للاصابة بهذا الداء، لا سيما ان كنت تستعملين اغراضاً شخصية لشخص مصاب بهذا الداء، ولا تعرفين. لذا من المفضل أن تخصصي اغراض الطفل الشخصية في مكان خاص ولا تستعملين اي اداة اخرى. 

 

- كما أن هذا المرض يمكن أن ينتقل الى الطفل من طفل آخر مصاب في حال قمت باستعمال احد اغراض الطفل الآخر، لذا عليك التنبه أكثر الى هذا الامر وعدم مشاركة اغراض طفلك مع الآخرين ولا استعارة اغراض الآخرين لاستعمالها على الطفل. 

 

مزيد من المعلومات حول مرض السيلان عامة في هذه المواضيع:

 

تنبه الى هذه الاعراض الخطيرة التي تشير الى اصابتك بمرض السيلان!

هكذا ينتقل مرض السيلان... فاحذروا منه!

السيلان الجنسي... لا ممارسة للجنس قبل العلاج!

‪ما رأيك ؟