لن تترددي بتحضير الأفوكادو لطفلك بعد قراءة هذا الموضوع!

لن تترددي بتحضير الأفوكادو لطفلك بعد قراءة هذا الموضوع!

يرفض قسم كبير من الأطفال تناول الفواكه والخضار، إلّا أن الأفوكادو قد يكون من أكثر الفواكه التي يحبونها، وخصوصاً إذا تمّ إعداده بطريقة جذابة. على سبيل المثال، يمكنك تحضير قشدة مخفوقة لذيذة باستخدام الأفوكادو المهروسة، وإضافة إليها مسحوق الكاكاو والعسل كمحلّي طبيعي. فعند تحضير الأفوكادو للأطفال ستساهمين في تقديم العديد من الفوائد الصحية مثل الفيتامينات، المعادن وغيرها من المواد الغذائية الأساسية.

 

ما هي فوائد الافوكادو للأطفال؟

 

الدهون والألياف

 

الأفوكادو غنية بالدهون الصحية، وهي ضرورية لنمو الأطفال. ووفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية USDA، إن الأفوكادو يحتوي على 7.153 غراماً من الدهون غير المشبعة الأحادية لكل نصف كوب. أمّا الألياف فهي المغذيات الهامة الأخرى التي يحصل عليها الأطفال عندما يتناولون الأفوكادو بحيث أن نصف كوب يحتوي على 4.9 غرام من الألياف ما يعادل 19.6 % من الكمية الموصى بها يومياً وفقا لمكتب المكمّلات الغذائية Office of Dietary Supplements. الألياف تساعد في تنشيط حركة الجهاز الهضمي وهو أمر مفيد جداً للأطفال الذين يعانون من مشكلة الإمساك.

 

الفيتامينات

 

نصف كوب من الأفوكادو يحتوي على 15.3 ميكروغرام من الفيتامين K، أو 19.1 % من الكمية اليومية الموصى بها وهو يمنع تخثر الدم. كما أن نصف كوب من الأفوكادو يحتوي على 59 ميكروغرام من حمض الفوليك، أو 14.8 % من الكمية اليومية الموصى بها وهذه المغذيات تشجع نمو خلايا الجسم.

كما أن نصف كوب من الأفوكادو أيضاً يحتوي على 1.51 ملليغرام من الفيتامين E، وهو 5 % من الكمية اليومية الموصى بها. هذا الفيتامين يدعم القلب وخلايا الدم الحمراء والجلد والشعر. إن فيتامين B6 يدعم الجهاز المناعي ووظيفة الأعصاب، امّا نصف كوب من الأفوكادو يحتوي على  0.188 ملليغرام منه أي 9.4 % من الكمية الموصى بها.

 

أمّا بالنسبة للفيتامين C، فهو من الفيتامينات الأساسية للأطفال والتي تعزّز أيضاً النمووالتي نجد حوالي 7.3 ملليغرام منها في نصف كوب من الأفوكادو و 12.1 % من الكمية اليومية الموصى بها.

 

البوتاسيوم

 

يعتبر الأفوكادو مصدراً ممتازاً للبوتاسيوم المعدني ووفقاً لوزارة الزراعة الأميركية USDA ، إن نصف كوب يحتوي على  354 ملليغرام، أو 10.1 % من الكمية الموصى بها. البوتاسيوم يزوّد الجسم بالكهرباء التي تحتاجها االأعضاء والخلايا والأنسجة لتعمل بشكل طبيعي. واحدة من مزايا البوتاسيوم للأطفال هو دورها في النمو وبناء العضلات.

 

نصائح لتحضير الأفوكادو للأطفال

 

- بإمكانك إضافة الأفوكادو إلى البرغر بدل المايونيز أو إضافتها إلى سندوتش الدجاج

- تحضير صلصة الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من المايونيز والحامض وذلك لإضافتها إلى السلطة

- تقديمها لطفلك كوجبة خفيفة صحية مثل تقطيعها وإضافة الموز، العسل أو الشوكولاتة والفريز إليها.

 

لمزيد من المعلومات حول فوائد الأفوكادو إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل جربتِ يوماً تأثير الافوكادو على وجهك؟

فوائد لن تتخيلينها لزيت الافوكادو على الشعر!

لبشرة نضرة تعرفي على زيت الافوكادو

‪ما رأيك ؟