لهذه الأسباب يتوقف قلب الطفل عن الخفقان!

لهذه الأسباب يتوقف قلب الطفل عن الخفقان!

قد يتوفى بعض الاطفال نتيجة توقف عمل القلب لديهم بطريقة مفاجئة، وهذا ما يعرف غالباً بالموت المفاجئ، ولكن لماذا؟ في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نتعرف سوياً على أبرز أسباب توقف القلب عند الاطفال، كي تكوني متنبهة لما قد يتعرض له طفلك. 

 

ما هي أسباب توقف القلب عند الأطفال؟

 

- من ابرز الأسباب التي يمكن ان تؤدي الى توقف القلب لدى الاطفال هو الضعف في تكوين القلب منذ الولادة، وهذا الامر يمكن أن ينتج عن خلل في كهربا القلب أو الضطراب في نظم عمله، ما يؤدي الى توقفه بطريقة مفاجئة. 

 

- أيضاً من بين الأسباب التي تؤدي الى توقف قلب الاطفال هو انقطاع التنفس لديهم، وهذا الامر يمكن أن يكون شائعاً جداً لدى الرضع، نتيجة بعض الضعف في الجهاز التنفسي لديهم أو خلل في القدرة على تنشق الهواء وايصاله الى القلب بطريقة صحيحة. 

 

- في بعض الاحيان، يمكن لارتجاع المريء عند الاطفال أن يسبب انقطاعاً في التنفس وهذا الامر يؤثر سلباً على القلب، ما يؤدي الى توقفه نتيجة عدم وصول الأوكسجين اليه بالطريقة الصحيحة والمناسبة. 

 

- في الاطار عينه، نشير الى أن المشاكل في الغدة لدى الاطفال قد تكون من الاسباب التي تؤدي الى توقف عمل القلب لديهم، فالغدة المضطربة قد تعيق عمله الصحيح، وبالتالي لا يضخ الدم بالطريقة المناسبة، ما يؤدي الى توقفه. 

 

- ايضا تجدر الاشارة الى ان النقص في السوائل يمكن أن تؤدي الى توقف القلب عند الاطفال، لا سيما إن كانوا لا يتناولون الكمية المناسبة منها، لذا من المهم توفير السوائل والحفاظ على رطوبة الجسم لديهم. 

 

- المشاكل الصحية على غرار الحمى المرتفعة أو الامراض التي تصيب الأطفال يمكن أن تكون إحدى الاسباب المؤدية الى توقف القلب لديهم، فالحمى القوية والتي تستمر لمدة أيام كثيرة قد تؤدي الى الاضطرابات على صعيد القلب، وبالتالي قد تؤدي الى توقفه. 

 

- بعض الأدوية التي يتناولها الاطفال قد تكون ذات آثار جانبية مضرة ومنها ما يسبب توقف القلب لديهم، لذا لا بد من التنبه الى الأدوية المقدمة الى الطفل واستشارة الطبيب عند ملاحظة أي عارض سلبي على الطفل. 

 

مزيد من المعلومات حول امراض القلب في المواضيع التالية: 

 

ما هي اسباب نغزات القلب؟ وإلى ماذا تشير؟

إلتهاب غشاء القلب يهدد صحة الطفل... ما هي أسبابه؟

6 خطوات أساسية كفيلة بعلاج أمراض القلب الخلقية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟