ما الذي يؤدي الى معاناة طفلك من حساسية الجلد؟

ما الذي يؤدي الى معاناة طفلك من حساسية الجلد؟

من المهم أن تطلعي على موضوع حساسية الجلد عند الاطفال فلربما احتاج طفلك الى عناية خاصة منك عند الإصابة بها، واليوم اليك من موقع صحتي ما سيرشدك حول حساسية الجلد عند الاطفال. 

 

أسباب حساسية الجلد عند الاطفال

 

تتنوع أسباب حساسية الجلد عند الاطفال وهناك عدد كبير من الأطفال الذي يصاب بحساسية الجلد بسبب الوراثة التي تلعب دوراً كبيراً في ذلك. من الممكن أن تكون الأسباب أو بيئية أو عيش الطفل في بيئة جافة أو مناعية. من أسباب الإصابة بحساسية الجلد عند الأطفال نتحدث عن الجلد الجاف عند الطفل لأن الماء يتبخر فيه ما يؤدي الى جفاف الجلد سريعاً.

 

تظهر الحساسية عند الأطفال في عامهم الأول وتختلف الأعراض بينهم من طفل الى آخر. من بين الأسباب الأخرى غير الوراثية يمكننا أن نذكر أيضاً الطعام والمياه الملوثة أو المياه الحارة. تظهر حساسية الجلد عند الأطفال كالحصبة والأمراض الجلدية الأخرى كالإكزيما. 

 

أعراض حساسية الجلد عند الاطفال

 

من الأعراض الكثيرة لحساسية الجلد عند الاطفال نذكر الحكة الشديدة مع احمرار الجلد وظهور البثور على الوجه وظهور البقع الحمراء على المفاصل. أما إن كانت حساسية الجلد عند الاطفال منبثقة من الإكزيما فينتشر الطفح الجلدي في الجسم ويشعر الطفل بألم في الرأس ومن الممكن أن تخف شدة حساسية الجلد مع تقدم الطفل بالعمر ولكنها قد تعود في سن البلوغ. 

 

كيفية التعامل مع حساسية الجلد عند الاطفال

 

من أهم الأمور قص أظافر الطفل وإعطاء الطفل أدوية مضادة لتخفيف الحكة وتهدئته لحين النوم. يجب الاحتفاظ بدرجة حرارة متوازنة داخل المنزل وبالأخص داخل غرفة نومه. من المفيد ترطيب الجلد باستمرار مع تجنب المراهم العطرية لأنها تهيج الجلد والابتعاد عن الصابون مع المياه الدافئة للاستحمام. يجب استخدام بعيد استشارة الطبيب الكورتيزونات الموضعية التي تفيد في مكافحة تهيج الجلد. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الحساسية عبر موقع صحتي: 

 

هذا ما يجب ان تعرفوه عن حساسية الخريف

هل عانيت من حساسية الجلد المفاجئة؟ إليك أسبابها!

هل تعانون من حساسية الأنف؟ اكتشفوا أبرز أعراضها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟