معلومات من المهم ان تعرفيها عن حساسية اللاكتوز عند الرضع

معلومات من المهم ان تعرفيها عن حساسية اللاكتوز عند الرضع

من المفيد أن تعلمي بأن حساسية اللاكتوز عند الرضع موجودة تقريباً بين كل طفل وآخر لذلك عليك أن تنتبهي منها على طفلك بخاصة إن كنت من الأمهات المرضعات أو من اللواتي يقدمن الحليب لطفلهن وهو غني باللاكتوز. من هنا اليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي حساسية اللاكتوز عند الرضع. 

 

ما هي حساسية اللاكتوز عند الرضع؟

 

يعاني جسم الرضيع من حساسية اللاكتوز وذلك من خلال الصعوبة في هضم الحليب اللاكتوز وهو سكر طبيعي موجود في الحليب ومشتقاته المتنوعة وتظهر المشكلة عندما يصل سكر اللاكتوز أثناء عملية الهضم الى الأمعاء الغليظة من دون أن يكون قد هضم جيداً فتظهر عدة أعراض متعبة على الطفل تتنوع ما بين الغازات وغيرها. هذه المشاكل تظهر عند الأطفال ويمكن التعامل معها بشكل جيد وممكن أن تنتقل وراثياَ ما بين الأهل وأطفالهم. 

 

أعراض حساسية اللاكتوز عند الرضع

 

تتنوع أعراض حساسية اللاكتوز عند الرضع وممن بينها الشعور بانتفاخ في البطن مع آلام وتشنجات في البطن وغازات وتصدر من بطن الطفل أصوات غرغرة أي سماع أصوات غازات في الأمعاء الى جانب ملاحظة إسهال خفيف او شديد عند الطفل ومن الممكن أن تترافق الأعراض في الكثير من الحالات مع قيء. 

 

علاج حساسية اللاكتوز عند الرضع

 

في الحالات التي يعاني منها طفلك من حساسية اللاكتوز توقفي عن إرضاعه طبيعياً وسيصف لك الطبيب حليباً صناعياً خال من اللاكتوز وكلما كبر الطفل عليك أن تهتمي اهتماماً خاصاً بغذائه. أما بديل الحليب في حالات الأطفال الذين يتناولون الطعام فتكون الخضراوات الغنية بالكالسيوم ومنها البروكولي والوفاكه كالموالح والفواكه المجففة والأسماك الغنية بالأوميغا 3 والكالسيوم والتونة والسلمون والسردين والحبوب الكاملة. 

 

اليكم طرق العناية بالرضع عبر موقع صحتي: 

 

هل القشط عند الرضيع أمر خطير؟

هل يفيد حليب الماعز الرضع؟

لا تدعي الشهقة تزعج طفلك الرضيع!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟