هذا الفيتامين يساعد طفلك على المشي!

هذا الفيتامين يساعد طفلك على المشي!

يحتاج الاطفال منذ الصغر لمختلف أنواع الفيتامينات، من أجل نموّهم السليم والصحيح، خصوصاً اذا كانوا لا يأكلون غذاء متنوعاً. وغالباً ما يواجه الأطفال مشكلة أو تأخراً في النموّ، اذا كانوا لا يحصلون على كفايتهم من الفيتامينات اللازمة.

 

ويعتبر التأخر في المشي مشكلة شائعة عند الأطفال، ولكن لا تستدعي القلق لأنها بشكل عام لا تعتبر مشكلة خطيرة الا اذا تأخر المشي عند الطفل الى عمر السنة ونصف السنة. هنا لا بدّ من مراجعة الطبيب للكشف عن الأسباب وراء ذلك.  ولكن هل يوجد فيتامين معيّن يساعد الأطفال على المشي؟

 

ما هو الفيتامين الذي يساعد على المشي؟

 

اذا كان طفلك قد تأخر في المشي، فلا تقلقي، هذا يعني أنه يعاني من نقص في فيتامين د. وفي هذه الحالة، يجب أن تستشيري الطبيب للقيام بالفحوصات اللازمة، والكشف عن مستوى هذا الفيتامين في جسم طفلك، كونه يعتبر المسبب الرئيسي لتأخر المشي عند الأطفال.

 

لماذا الفيتامين د؟

 

يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات المهمة التي يحتاجها الأطفال أثناء النمو والتطور، اذ يساعد في امتصاص الجسم للكالسيوم بشكل جيّد، وبناء عظام الأطفال ووقايتهم من الكساح أو ما يعرف بلين العظام. كما يساعد الفيتامين د الطفل على المشي في سنّ مبكر بسبب قدرته على تقوية العضلات، ومعالجة المشاكل المختلفة المرتبطة بالتوازن والمشي.

 

ويحتاج الطفل الذي يبلغ السنة إلى أكثر من 600 وحدة من فيتامين د في اليوم. يمكنه الحصول على هذه الكمية من خلال الأطعمة التي تضيفينها إلى نظامه الغذائي مثل الأسماك والبيض. وإمّا من خلال تعرضه للشمس لبعض الوقت خلال النهار.

 

وقد يحتاج الطفل لهذا الفيتامين فقط أو يضاف إليه الكالسيوم، في حال كانت نسبة الكالسيوم في الدم قليلة. ولكن لا ينصح بإضافة الكالسيوم من دون فحص الدم والتأكد من نسبته مع نسبة الفيتامين د.

 

اقرأوا المزيد عن مشي الطفل على هذه الروابط:

 

هل يجب أن تقلقي من مشي طفلك على أطراف أصابعه؟

تأخر المشي عند الأطفال ما هي أسبابه وعلاجه؟

5 فوائد نفسية لرياضة المشي في الطبيعة!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟