هذا ما يجب ان تعرفيه عن جهاز المراقبة في غرفة طفلك

هذا ما يجب ان تعرفيه عن جهاز المراقبة في غرفة طفلك

بعد قدوم الطفل الصغير الى عائلته الجديدة، ينشغل الجميع بتقديم الرعاية المطلقة له، وتأمين الإهتمام الكبير والحرص على مراقبته ليلاً نهاراً. ولتحقيق هذه الغاية، يلجأ الأهل الى شراء جهاز مراقبة الطفل لما له من أهمية في متابعة الطفل طوال الوقت وبصورة متوصلة.

 

ما هو جهاز مراقبة الطفل؟

 

جهاز مراقبة الطفل يسمح للأم بالإطلاع ومعرفة كل ما يفعله رضيعها من خلال كاميرا مراقبة توضع في المكان المتواجد فيه الطفل، كما أن هذه الكاميرا تكون مزوّدة بالجهاز الصوتي الذي يتيح سماع صوت الطفل وبكاءه، إضافة الى إحتمال صدور أي صوت غريب. وهنا نشير الى أهمية الجهاز تزداد في البيوت ذات الطوابق والمساحات الكبيرة والشاسعة، حيث أنه لا يمكن للأم أن تبقي مولودها دائماً الى جابنها.

 

ما أهمية جهاز مراقبة الطفل؟

 

أجهزة المراقبة الإلكترونية أو المونيتور هو من الأساسيات في غرف الأطفال بهدف مراقبتهم وحمايتهم، ويعدّ هذا الجهاز من الأمور الأساسية والضرورية لأنه يساعد الأهل على معرفة حال الطفل بشكل متواصل على الرغم من تواجدهم في غرف المنزل الأخرى، كما أنه يسهّل عمل الأم في المنزل من خلال استخدامها هذا الجهاز.

 

هل من أضرار جهاز مراقبة الطفل

 

على الرغم من فوائده وأهميته، إلّا أن جهاز المراقبة الخاص بالأطفال قد يحمل بعض الأضرار والعوامل السلبية من خلال هذه النقاط التالية:

 

- إن مراقبة الطفل بالكاميرات التي تنبعث منها الاشعاعات بشكل دائم ومتواصل تشكل خطورة على الاطفال الرضع، لذلك إذا كانت الأم في مكان بعيد عن طفلها داخل المنزل وتريد متابعته من الأفضل أن تضع جهاز للاستماع له في حالة البكاء بدلا من الكاميرات.

 

- كاميرات المراقبة المخصصة للأطفال تنبعث منها الموجات الكهرومغناطيسية، التي قد تؤثر سلباً على نمو المخ بشكل جيد

 

لمزيد من المعلومات عن رعاية طفلك الرضيع، تابعي هذه الروابط من صحتي:

 

جربي هذه التطبيقات لرعاية صحية أفضل لطفلك

كيف يجب الاعتناء بمكان الحبل السري بعد الولادة؟

كيف تتعاملين مع المرض الأول لطفلك؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟