هذه ساعات نوم الرضيع في الشهر الثاني

هذه ساعات نوم الرضيع في الشهر الثاني

لكل أم تقلق حول رضيعها والساعات الطوال التي ينام فيها خلال فترة نموه، نحن اليوم نؤكد لكل امرأة أن نوم طفلها هو أمر طبيعي ولو كان النوم يمتد لديه لساعات متواصلة ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي كيفية نوم الرضيع في الشهر الثاني والساعات التي يحتاجها للراحة ما بين فترات الطعام التي يستيقظ بها.

 

نوم الطفل الرضيع في الأشهر الأولى

 

منذ ولادته لا يبحث الطفل في هذا العالم سوى عن الطعام والنوم بالطبع ناهيك عن حنان المحيطين به، ولكن النوم أمر بديهي عند الأطفال الذين يعدون خالين من أية مشاكل صحية قد تسبب لهم الأرق. بطبيعته الطفل ينام لساعات طويلة في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى قد يقتصر الساعات وفق حاجة جسمه اليها. من الجدير بالذكر أن ساعات نوم الطفل تتغير مع تقدمه في النمو وتقدمه في العمر ولكن بالطبع تقسم ساعات نوم الرضع ما بين الساعات النهارية والساعات الليلية التي يحتاجون اليها.

 

عدد ساعات النوم التي يحتاجها الرضيع في الشهر الثاني

 

يحتاج الطفل الرضيع الذي يبلغ عمر الشهرين الى ما يعادل 15 ساعة ونصف من النوم مقسمة الى خمس ساعات ونصف طيلة النهار وعشر ساعات من النوم خلال الليل. على الأم أن تكون جاهزة في هذا الشهر الى تقطع نوم الطفل خلال الليل واستيقاظه بشكل أكبر مع البكاء المتواصل بسبب حاجته الى الطعام. مع أن الطفل يحتاج كثيراً الى النوم إلا أنه لن يبقى لأكثر من ثلاث الى أربع ساعات نائماً في كل مرة خلال الأشهر القليلة الأولى من عمره. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع نوم الرضيع من خلال الروابط التالية: 

 

إنتظام نوم الرضيع... متى يحصل؟

كل ما تحتاجين معرفته عن نوم طفلك الرضيع

كم ساعة نوم يحتاج الطفل؟

‪ما رأيك ؟