هربس الأطفال... 3 طرق لعلاجه دون قلق!

(0)
12-08-2017
هربس الأطفال... 3 طرق لعلاجه دون قلق!

من الأمراض التي تصيب الاولاد وتقلق الأهل، هو الهربس الذي يظهر على شكل تقرحات وتورّم كبير في الشفة العليا او السفلى. في هذا المقال من موقع صحتي، نعرّفك على أبرز المعلومات التي تحتاجين إليها حول هربس الأطفال وما هي أسبابه وطرق علاجه.

 

ما هو هربس الأطفال؟

 

يعرف هربس الأطفال باسم الهربس البسيط أو الحلأ البسيط، وهو عبارة عن إلتهاب الفم واللثة والتسبب ببعض التقرحات الجلدية والتورم على صعيد الشفاه. وهذا ما يجعل الطفل عاجزاً عن تناول الطعام بالطريقة الصحيحة ويمكن ان يترافق الاتهاب مع بعض الأوجاع والحروق.

 

ما هي أسباب هربس الأطفال؟

 

السبب الأول لإصابة الطفل بالهربس هو فيروس الحلأ البسيط الذي يصيب اللثة والفم على حد سواء، وهو يختلف عن الفيروس الذي يصيب الأعضاء التناسلية لدى الكبار. وينتقل من خلال الفم واللعاب وعبر النفس، وغالباً ما يكون متواجداً في السوائل التي يشربها الطفل، أو منتشراً في الهواء.

وهذا الفيروس يمكن أن ينتقل إليه من شخص مصاب به عبر التنفس.

 

ما هو علاج الهربس عند الأطفال؟

 

- عند ظهور العلامات الأولى لإصابة طفلكِ بالهربس، عليكِ أن تستشيري طبيبك المختص من أجل التشخيص المبكر والسريع لمعالجة الالتهاب.

 

- هذا بالإضافة إلى أن بعض الأدوية المساعدة على التخلص من هذه المشكلة، تحمي الطفل من تفاقم الحالة، وتخفف من حدة الاوجاع المرافقة للهربس وتمنعه من التفشي.

 

- كما أن بعض المراهم التي توضع على الهربس تساعد في التخفيف منه وعلاجه في وقت قصير، وعليك أن تلتزمي بإرشادات الطبيب للحصول على النتيجة المرجوة.

 

اقرأوا المزيد عن مرض الهربس على هذه الروابط:

 

هربس الأطفال... اليكِ الاعراض وسبل العلاج

ثلث سكان العالم يعانون من الهربس!

الهربس... فيروس معدٍ للغاية

مقالات مماثلة