هكذا تساعدون طفلكم الرضيع على التخلص من البلغم

هكذا تساعدون طفلكم الرضيع على التخلص من البلغم

لعلاج البلغم عند الرضع عدة طرق يمكنكم أن تستعينوا بأي واحدة منها لتؤمنوا الراحة لطفلكم، واليوم من موقع صحتي سنقدمها لكم عن كثب فتابعونا. 

 

هل يعاني طفلكم من مشكلة البلغم المزعجة؟ اليوم في ما يلي من موقع صحتي سنقدم لكم طرق

تساعدكم على تخليصه منها فجربوها بأنسكم ولا تنسوا ضرورة استشارة الطبيب. 

 

أسباب معاناة الأطفال من البلغم

 

تعاني نسبة كبيرة من الأطفال من البلغم بأي عمر كان وأما الأسباب الرئيسية له فتعود للاتهابات الحلق والرئة ويكون صعباً على الطفل بأن يتخلص من الإلتهابات الموجودة والمسببة للبلغم وبألم وبانزعاج حاد له. من ناحية أخرى قد يعاني الطفل من البلغم بسبب الرشح الخفيف الذي يجعل البلغم يظهر صباحاً. عن إصابة الأطفال بالبلغم أيضاً يمكننا أن نتحدث عن إمكانية خلق البلغم لديهم إن كانوا مصابين بالتهابات في القصبات الهوائية أو بالربو. الى جانب ما ذكر، قد تكون الحساسية عند الأطفال وراء ظهور البلغم لديهم، كما أن التدخين الى جانب الطفل يؤثر سلباً عليه ويجعل البلغم يظهر عنده.

 

علاج البلغم عند الرضع

 

من أول الطرق النافعة في مساعدة الطفل على التخلص من البلغم هي أن نجعله ينام على وسادة مرتفعة منعاً لإرجاع البلغم الى الصدر وبالطبع يفضل على الفور استشارة الطبيب حول وضع الطفل. من ناحية أخرى يمكن اللجوء الى المحلول الملحي من أجل تنظيف فتحات الأنف وعلى الوالدين أيضاً إبعاد الطفل عن الأماكن التي يشتد فيها التدخين. هنا كذلك علينا أن نتحدث عن دور الأم في صغر سن الولد لأن الرضاعة الطبيعية التي تؤمنها له تقوي من مناعته ضد كافة الأمراض. إن استمرت حالة البلغم عند الأطفال من الضروري أخذه للمعاينة عند الطبيب من أجل أن يصف الدواء المناسب له.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة للتخلص من البلغم عند اطفالكم:

 

ساعدي طفلك على التخلص من البلغم

8 مشروبات طبيعية تخلصكم من مشكلة البلغم المزعجة!

هل يعاني طفلك من البلغم؟ إليك الأسباب وطرق العلاج

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟