هل افرازات العين لدى الرضع خطيرة؟

هل افرازات العين لدى الرضع خطيرة؟

تفرز عين الأطفال الرضع بعض المواد اللزجة تشبه الدمع ولكنها قد تكون مختلفة من حيث اللون أو السماكة أو غيرها، الأمر الذي يجعل الأهل في حالة من القلق عند رؤيتها. وفي هذا الإطار، موقع صحتي يعرض لك أبرز المعلومات التي يجب معرفتها حول افرازات العين عند الرضيع. 

 

ما هي أسباب إفرازات العين عند الرضيع؟

 

- من أبرز الأسباب المؤدية الى افرازات العين عند الرضيع هو انسداد المجرى الدمعي لديه حيث إن هذه الدموع التي لا يمكنها الخروج من عينه تتجمع في المجرى ويمكن أن تخرجها العين بطريقة أخرى، وقد تتجمع عند الجهة الداخلية للعين وتجف حول الجفون. 

 

- كما أن من بين الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى افرازات العين عند الرضيع هي إصابته بالبكتيريا التي تسبب الإنزعاج للعين فتخرج منها بعض الإفرازات على شكل دموع سميكة، وفي هذا الإطار، يجب التنبه الى هذا الأمر ومراجعة الطبيب على الفور للحؤول دون تفاقم الحالة. 

 

- بالإضافة الى ان بعض الخلل التكويني للعين يمكن ان يؤدي الى هذه الإفرازات، حيث إن الكثير من الرضع يمكن أن يفتقدوا الى قناة الدمع التي تحول دون خروج الدمع بطريقة سليمة وصحيحة، ما يدفع العين الى افرازها بطريقة مختلفة أو تجد لها مخرجاً آخر. 

 

هل إفرازات العين عند الرضيع خطيرة؟ 

 

تعتبر إفرازات العين لدى الأطفال الرضع مضرة جداً للعين ويجب التنبه الى هذا الأمر، خصوصاً إن كانت ناجمة عن مرض معيّن أو وباء أو بكتيريا، ففي هذا الإطار، لا بد من المراجعة الطبية الفورية لتأكيد سلامة العين وعدم تعرّضها لأي خطر محتمل ناجم عن هذا الأمر. 

 

معلومات اضافية حول افرازات العين في المواضيع التالية: 

 

إكتشفوا اسباب إفرازات العين!

كيف يتم تنظيف العين؟

4 أمراض تصيب العين... إحذروها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟