هل تتبعين الطرق الصحية للعناية ببشرة طفلك؟

هل تتبعين الطرق الصحية للعناية ببشرة طفلك؟

لأن بشرة طفلك هي الأهم بالنسبة اليك، ولأن النعومة التي تبحث عنها الأم في بشرة طفلها من المهم المحافظة عليها، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الطرق الصحية للعناية ببشرة الاطفال لكي تسيري وفقها خلال عنايتك ببشرة طفلك لأن بشرته حساسة وتستلزم منك كل الانتباه والدقة في التعامل معها. 

 

- من الطرق الصحية للعناية ببشرة الطفل هي من خلال تدليك الطفل بالزيوت الطبيعية ومن بينها زيت الزيتون كما ويمكنك الاستعانة بزيوت الأطفال لأنها تمنح البشرة مظهراً ناعماً ونضراً. دفئي الزيت بين راحتي يديك وابدأي بتدليك جسم طفلك به بنعومة وهذا الأمر يعزز أيضاً العلاقة بينك وبينه. 

 

- ابتعدي عن الاستخدام الكثيف لمستحضرات الأطفال لأنها مع كثرتها قد تسبب الجفاف للبشرة والإكزيما لبشرة الطفل الناعمة وبخاصة في الأشهر الأولى من عمر الطفل.

 

- للعناية بشكل صحي ببشرة الطفل لا تعرضي بشرة الطفل كثيراً للرطوبة الطبيعية في الشهر الأول وبخاصة عليك أن تركزي على تحميم الطفل مرتين في الأسبوع فقط وفي الأيام الأخرى نظفي الطفل باسفنجة طرية ونظيفة ولطيفة. 

 

- لكي تعتني ببشرة الطفل بطريقة ناعمة اهتمي بتغيير الحفاض بشكل سريع بعد اتساخه لكي لا تتأذى بشرة الطفل بسبب البول أو البراز. 

 

- عند تنظيف جلد الطفل بعد التبول تأكدي من ألا تدعكي الجلد بقوة بعد التنظيف ولكن قومي فقط بتربيت المنطقة بحال تواجدت فيها بعض التقلصات.

 

- اهتمي دائماً بدهن جلد الطفل بالكريمات التي تفصل ما بين التبول وجلده من أجل المحافظة عليه ناعماً من دون أن يحدث التبول فيه اية تسلخات مضرة. 

 

اليكم طرق العناية بالاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

للمحافظة على بشرة طفلك... احذري كثرة الإستحمام

الصيف وأمراضه الجلدية على الأطفال: الأسباب وطرق العلاج 

لماذا يتساقط شعر الأطفال؟

‪ما رأيك ؟