هل تتساءلين لماذا لا يشعر طفلك بالجوع؟

هل تتساءلين لماذا لا يشعر طفلك بالجوع؟

يحتاج الطفل الى الغذاء الكامل والصحي والمتوازن، وفي حين يعاني العديد من الاطفال من الشراهة في الاكل والرغبة في تناول الطعام باستمرار، يعاني البعض الآخر بعدم الرغبة في تناول الطعام، حيث تغيب عنهم علامات الجوع، ويمكن أن يسبب ذلك الكثير من القلق للوالدين. وفي هذا الاطار، موقع صحتي خصص لكم هذا الموضوع حول أبرز اسباب عدم ظهور علامات الجوع عند الطفل. 

 

لماذا لا تظهر علامات الجوع عند الاطفال؟

 

- من ابرز الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى عدم ظهور علامات الجوع عند الاطفال هو النظام الغذائي المتبع من قبلك، فهذا النظام هو الذي يسمح للطفل بالشعور بالجوع ام لا. فإن كنت تواظبين على تقديم الوجبات الخفيفة طيلة اليوم لطفلك، فهو بالطبع لن يشعر بالجوع، لذا عليك تعديل نظامه الغذائي وتقديم الوجبات الضرورية واللازمة له. 

 

- الكمية التي يتناولها الطفل من الحليب يمكن أيضاً ان تعتبر من ابرز الاسباب التي تؤدي الى غياب علامات الجوع عند الاطفال، حيث إن الحليب يساعدهم على الشعور بالشبع، وبالتالي كلما زادت الكمية كلما شعروا بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام، لذا استشيري طبيب الاطفال ليخبرك عن كمية الحليب الملائمة للطفل حسب سنه. 

 

- التلهي واللعب هي أيضاً من الاسباب التي تدفع الطفل الى عدم الشعور بالجوع، فحين يكون الطفل منشغلاً باللعب واللهو بألعابه فهو حتماً لن يفكر في تناول الطعام، خصوصاً إن كانت احدى الالعاب تحتاج الى التركيز الكبير، لذا كوني حريصة على تحديد موعد مخصص للعب، واجعلي اوقات تناول الطعام مرحة ومسلية كي لا ينفر الطفل من هذا الوقت المخصص للطعام. 

 

- بعض المشاكل في المعدة أو الجهاز الهضمي يمكن أن تكون أيضاً من بين الاسباب التي تمنع الطفل من اظهار علامات الجوع، لذا يمكنك في هذا الاطار مراجعة الطبيب المختص ليقدم لك المساعدة الضرورية لمعالجة هذا الامر، والتخلص من المشاكل التي يعانيها الطفل. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن غذاء الطفل في هذه المواضيع:

 

لكل عمر حاجاته الغذائية ومأكولاته المفضلة!

طرق سهلة ليحب طفلك الطعام... إتبعيها!

بعد بلوغه شهره الرابع... هذا هو الغذاء المناسب لطفلك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟