هل تهتمين بنظافة ألعاب اطفالك كما يجب؟

هل تهتمين بنظافة ألعاب اطفالك كما يجب؟

من الهواجس الاساسية التي تسيطر على تفكير الوالدة هي سلامة الاطفال الصحية وحمايتهم من كل ما قد يسبب لهم الاذى الصحي، وغالباً ما تتضمن الالعاب التي يلهو بها الاطفال الميكروبات الخطرة التي تسبب لهم الاذى الصحي، وقد تشكل خطراً مستقبلياً عليهم. وفي هذا المقال من صحتي، نعرفك على كيفية تنظيف العاب الاطفال بالطرق الصحيحة والسليمة. 

 

الألعاب المحشوة

 

لتنظيف هذه الالعاب المحشوة التي يمكن أن يضعها الطفل في فمه او يقوم بعضها إن كانت كبيرة، ما عليك سوى وضعها في كيس قماش قديم لا تحتاجين اليه، ومن ثم اغلاقه باحكام مطلق قبل وضعه في الغسالة على الدورة الخفيفة لتفادي تلف اللعبة. ومن ثم ضعيها في الهواء الطلق حتي تجف قبل ان تقدميها لطفلك ليلعب بها مجدداً. 

 

الالعاب القماشية 

 

تتألف بعض الالعاب التي يلهو بها الاطفال من القماش وهي تعتبر من الالعاب المسلية والمميزة بالنسبة اليهم، لذا احرصي على تنظيفها بالطريقة المناسبة. وتقوم طريقة تنظيف هذه الالعاب على وضعها في وعاء من الماء والخل الابيض، ومن ثم تنظيفها بالفرشاة المخصصة لها دون سواها، لكي تضمني ان لا تنتقل بعض الميكروبات الى اللعبة، ومنها الى طفلك. بعد الفرك جيداً، اغسليها بالماء والصابون واتركيها في الهواء الطلق، وخصوصاً في الشمس، حتى تجف. 

 

الألعاب البلاستيكية

 

لتنظيف الألعاب البلاستيكية هناك طريقة معتمدة بشكل كبير وتقوم على وضع الماء الساخن في وعاء كبير مع القليل من الصابون المخصص لتنظيف الاغراض البلاسيكية، ومن ثم بواسطة فرشاة صغيرة ذات شعيرات متداخلة، قومي بفرك الالعاب، خصوصاً في الزوايا الصغيرة لها، حتى تضمني خلوها من اي رواسب يمكن أن تبقى عالقة بعد الغسيل. بعد شطفها بالماء، ضعيها في الشمس الى أن تجف.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية باطفالكم:

 

تابعي نمو طفلك النفسي عبر السنوات!

لا تدعي الملل يسيطر على طفلك مع هذه النشاطات المميزة!

نصائح لتدفئة الطفل في الفصل البارد

‪ما رأيك ؟