هل من الصحي تقديم زبدة الفول السوداني إلى أطفالك؟

(0)
13-11-2017

تعتبر زبدة الفول السوداني من انواع الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمغذيات الصحية التي يحتاجها الطفل في سنواته الأولى، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز فوائد زبدة الفول السوداني للأطفال.

 

ما هي فوائد زبدة الفول السوداني للأطفال؟ 

 

- تعتبر زبدة الفول السوداني ضرورية جداً لأطفالك إذ إنها غنية بالمعادن التي يحتاجها جسمهم، لذا فهي تمدّهم بالقوة والطاقة والنشاط، وتساعد على تقوية جسمهم وتحسين عملية النمو لديهم ليتمتعوا بصحة سليمة. 

 

- أيضاً من أبرز فوائد زبدة الفول السوداني للأطفال أنها تساعد على توفير الفيتامينات التي يحتاجها اولادك في مراحل نموهم المختلفة، إذ إنها توفر لهم الفيتامين A وB، ما يساهم في تحسين وظائفهم الجسمية. 

 

- توفّر زبدة الفول السوداني لاطفالك البروتينات المهمة لنمو العضلات في الجسم ما يساعد على إمدادهم بالنشاط والحيوية وببنية جسمية سليمة وصحية. والأطفال في سنواتهم الأولى يحتاجون إلى كميات كبيرة من البروتينات. 

 

- زبدة الفول السوداني أيضاً تحوي نسبة مناسبة من السكر التي لا تضرّ بصحة الأطفال في حال تناولوها باعتدال، لذا قدّميها لهم بطريقة مناسبة ما يساعد على توفير ما يحتاجون إليه من سكر للجسم، مع تفادي اكتسابهم للوزن الزائد. 

 

- كما أن من أهم الفوائد التي يحصل عليها أولادك من تناولهم لزبدة الفول السوداني هي النسبة الملائمة من الدهون المفيدة والأساسية للجسم، حيث تساعد هذه الدهون على تنية القدرات العقلية والفكرية، لذا تعدّ ضرورية لاطفالك. 

 

- وبما أن زبدة الفول السوداني تحوي نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم فهي بالتالي تعدّ مناسبة لأطفالك لأنها تساعد على نموّ العظام لديهم وتحميهم من الكسور القوية والترقق. 

 

- أيضاً تفيد هذه الزبدة في تقوية جهاز المناعة لدى اولادك، خصوصاً وأنها غنية بمضادات الأكسدة، التي تعمل على مكافحة الجراثيم والبكتيريا المضرة بالجسم. 

 

لمزيد من المعلومات حول الفول السوداني، إليكم هذه المواضيع: 

 

هل يفيد الفول السوداني في خسارة الوزن؟

الفول السوداني أفضل ما يمكن تقديمه لطفلك الرضيع! إليك الاسباب

ماذا تخفي زبدة الفول السوداني من فوائد؟

مقالات مماثلة