هل من المفيد حمل الطفل على طريقة الكانجرو؟

هل من المفيد حمل الطفل على طريقة الكانجرو؟

يفيد حمل الطفل على طريقة الكانجرو من ناحية الطفل والأم بشكل خاص ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أهميته لكي تبدأي بالعناية بطفلك بهذا الشكل لأنك تنمين طاقات إيجابية متعددة ما بينك وبينه والأمر يؤثر عليكما معاً. 

 

أهمية حمل الطفل على طريقة الكانجرو بالنسبة للطفل

 

من أهمية حمل الطفل على طريقة الكانجرو بالنسبة الى الطفل أنها تسهل قدرة الطفل على التنفس كما وأنها تعدل نبضات قلبه ووفق التجارب فالأطفال الذين يعانون من مشاكل في التنفس ويحصلون على رعاية على طرقة الكانجرو يتحسنون ويتخلون عن أجهزة التنفس في خلال 48 ساعة.

 

حمل الطفل على طريقة الكانجرو يعزز من قدرته على الرضاعة بشكل طبيعي وعفوي. من أهمية حمل الطفل على طريقة الكانجرو أنه يقوي مناعة الطفل ويخفف من أعراض الحساسية لديه ومشاكل الرضاعة. يكسب الرضيع برعاية الكانغرو الوزن الصحي بشكل أسرع من الرضيع الذي يحمل بشكل عادي. حمل الطفل على طريقة الكانجرو يساهم في تعديل الحرارة في جسمه كما يمنحه الراحة لأنه يسمع نبضات قلب أمه عن كثب. 

 

أهمية حمل الطفل على طريقة الكانجرو من ناحية الأم

 

تعزز طريقة حمل الطفل على طريقة الكانجرو للأم علاقتها بطفلها وارتباطها به كما وأنها تساهم في التلامس بين جسدها وجسد طفلها وحمل الطفل على طريقة الكانجرو يحفز إنتاج الحليب من الثديين بطريقة طبيعية وذلك قبل جلسة الرضاعة. تمنح طريقة حمل الطفل على طريقة الكانجرو الأم الثقة الزائدة في نفسها وفي العناية بطفلها وتزيل هذه الطريقة التوتر والمشاكل التي يمكن أن تنجم عند إصابة الطفل بمشاكل صحية.

 

اليكم من موقع صحتي أفضل الطرق لحمل الطفل الرضيع:

 

ما هي الطرق الأمثل لحمل الطفل الرضيع؟

ما هي مضار حمل الطفل بشكل مستمر؟

تخطي خوفك من حمل طفلك الرضيع وإتبعي هذه النصائح!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟