هل يفيد الفيتامين سي طفلي؟

هل يفيد الفيتامين سي طفلي؟

يعتبر الفيتامين "سي" من أهم انواع الفيتامينات التي يجب أن تتأكدي من ادخالها الى برنامج طفلك الغذائي ويعتبر الفيتامين " سي" مهما اذ يساعد على اصلاح الخلايا في الدم الاحمر في الجسم والعظام والانسجة كما يساعد على ابقاء لثة طفلك صحية ويقوي الاوعية الدموية لديه هذا ويعمل الفيتامين " سي" على التئام الجروح بشكل سريع ويساعد الجسم على امتصاص الحديد الذي يحصل عليه الطفل من الاطعمة التي يتناولها.

 

اذا كان طفلك يبلغ ما بين السنة والثلاث سنوات يحتاج الى نحو 15 ملغ من الفيتامين " سي" بشكل يومي. أما من أبرز الاطعمة التي تحتوي على هذا النوع من الفيتامين هي عصير البرتقال والجوافه والفلفل الاحمر الكيوي والبابايا والبروكولي والفراولة والسبانخ وغيرها.

 

لماذا يحتاج الطفل للفيتامين "سي"؟

 

يحتاج الطفل للفيتامين "سي " لدعم الجهاز المناعي،

للمساعدة في تشكيل العظام والاسنان والعضلات والجلد،

لتحفيز انتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم،

للحفاظ على سلامة الاوعية الدموية،

لمقاومة العدوى وسرعة التئام الجروح،

 

لتعزيز امتصاص الحديد وغيرها من المواد المغزية.

 

بالاضافة الى ذلك يساعد الفيتامين "سي" الذي يعرف ايضاً بحمض الاسكوربيك وهو فعال للعديد من الوظائف الحيوية داخل جسم الاسنان والطفل خاصةً لتقوية جهاز المناعة فيعمل الفيتامين "سي" على زيادة مقاومة الجسم للعديد من الامراض ووسائل العدوى كما يعمل أيضاً على زيادة قدرة الجسم على شفاء الجروح واصلاح الخلايا التالفة كما يزيد من نشاط الدماغ. فينبغي أن يتناول الاطفال والمراهقين وحتى البالغين هذا النوع من الفيتامينات كميات كافية خلال النظام الغذائي للتمتع بمناعة قوية.

 

كما أن الرضاعة الطبيعية هي مصدر هام للعديد من الفيتامينات والتي من أهمها الفيتامين "سي" لذلك ينبغي على الام في فترة الرضاعة الطبيعية الاكثار من تناول هذا الفيتامين خلال نظامها الغذائي وبعد مرحلة الفطام من الضروري تقديم عصير البرتقال كمصدر للفيتامين لطفلها.

 

اليكم المزيد من الفيتامينات الضرورية لاطفالكم من خلال موقع صحتي:

 

امنحي هذه الفيتامينات الضرورية لطفلك

ما هي فوائد فيتامين د للاطفال؟

هذه الفيتامينات ضرورية لطفلك فلا تحرميه منها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟