4 خطوات بسيطة لتساعدي طفلك على النوم بشكل عميق!

4 خطوات بسيطة لتساعدي طفلك على النوم بشكل عميق!

ما الذي يجب عليكم فعله من أجل أن تثبتوا روتين النوم عند الرضع؟ هذا السؤال بالطبع يجول في خاطركم ومن المفترض أن تجدوا الإجابة حوله اليوم في ما يلي من موقع صحتي، ليكون طفلكم الرضيع مرتاح البال في كل لحظة من الليل الذي يمرّ عليه. 

 

تقبّل الأطفال روتين النوم أكثر من غيرهم

 

يعتاد بعض الأطفال على روتين النوم بسرعة أكثر من غيرهم، وبالعادة لا يكون اعتيادهم صعباً ولا يتطلب الكثير من الجهد من قبل الأهل. بحال رفض الطفل الاستقرار على روتين نوم معّين لا تقلقوا لأنه مع الوقت ستحلّ المشكلة.

 

لاحظي أن الأطفال الذين لا يتمتعون بوزن كبير ينامون لفترات أقصر من غيرهم، ويمكن على الدوام التحدث مع الطبيب بحال كان لديكم أي مخاوف حول صحة طفلكم. 

 

كيف تنظمون روتين النوم لأطفالكم؟

 

1- قبل النوم دعوا طفلكم يفجّر طاقته باللعب من أجل أن يحظى بنوم هانئ وهادئ طوال الليل. وروتين النوم هذا يبدأ من حمام دافئ الى تدليك بالمساج أو الى قراءة قصة للطفل قبل النوم. ولا تنسوا أن القصص تساعده على جمع مفردات جديدة في عالمه الصغير.

 

2- يمكنكم أن تمنحوا الطفل قبل النوم حماماً ساخناً بخاصة إن كان يرضع رضاعة طبيعية ويمكنكم أن تسمعوه الموسيقى الهادئة لينام عليها.

 

3- خصصوا لطفلكم لعبة صغيرة ومميزة يمكنه أن يحتضنها وقت النوم ليحظى بنوم هانئ وهادئ واعلموا أنه خلال الليل صوتكم هو الوحيد الذي يمكنه أن يهدأه بحال بكى.

 

4- يحبّ طفلك أن ينام على صوت أمّه، لذلك قومي بالغناء له وخصصي أغنية لوقت النوم ردديها على مسامعه في كل ليلة قبل أن ينام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن نوم الاطفال عبر موقع صحتي:

 

اسرار جربيها في تهدئة الطفل الرضيع

كيف تجعلين طفلك ينام طوال الليل في شهره الثالث؟

4 تصائح تساعدك على تنظيم نوم طفلك في الشهر الثالث بعد الولادة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟