4 طرق سهلة لإزالة قشرة رأس الرضيع!

4 طرق سهلة لإزالة قشرة رأس الرضيع!

مسألة الإعتناء بصحة المولود تعتبر مهمة صعبة وشاقة وتحتاج إلى رعاية دقيقة وصحيحة مع التنبّه إلى أبسط الأمور التي لها علاقة بطفلك. وفي مقال صحتي لهذا اليوم نكتشف سوياً الإجابة عن سؤال يحيّر غالبية الأمهات وهو "كيف أزيل قشرة رأس الرضيع؟". لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع تجدين المعلومات الوافرة في هذه الأسطر.

 

ما هي قشرة رأس الرضيع؟

 

قشرة رأس الرضيع هي نوع من الفطريات أو الطفح الجلدي الذي يظهر عند أعلى رأس الرضيع، ويكون ناجماً عن العديد من العوامل الجسمية لا سيما التغيرات الهرمونية في الجسم. وهذا الأمر يقلق الوالدة التي تسعى إلى معالجتها والتخلّص منها لحماية مولودها من أي آثار سلبية محتملة.

 

نصائح لإزالة قشرة رأس الرضيع

 

- من النصائح المفيدة لإزالة قشرة رأس الرضيع نلفت إلى ضرورة تمشيط الشعر بطريقة هادئة ولطيفة جداً حيث يصبح من السهل التخلّص من القشور التي تظهر على أعلى الرأس.

 

- أيضاً من المهم في هذه الحالة اللجوء إلى إستعمال بعض المستحضرات العلاجية للشعر مثل الشامبو المناسب لهذه المشكلة والذي يترك الشعر ليّن ولامع ومعطر في الوقت نفسه على غرار مستحضرUriage 1st Shampoo الذي لا يؤذي العينين ويزيل قشرة رأس الرضيع وغيره من الشوائب التي تتراكم على فروة الرأس. فاستعيني بهذا الشامبو على شعر طفلك ليضمن حمايتها من الفطريات المسببة للقشرة والتهاب فروة الرأس الدهني بالاضافة الى التوازن بين افرازات الجلد والرطوبة التي تساهم في الحد من مشكلة القشرة البيضاء في غضون أسبوع.

 

- تكمن الطرق المناسبة والصحيحة لإزالة قشرة رأس الرضيع عبر تجنّب وضع أي من الزيوت أو البلسم أو الكريمات على رأس الطفل، فهي قد تكون مضرة ولا تعود بأي منفعة للشعر. لذا تفادي إستخدامها على الأقل طيلة فترة العلاج.

 

- أيضاً ركّزي انتباهك على الأطعمة التي تتناولينها خصوصاً وأن الطفل لا يزال يرضع، فتفادي الأطعمة الغنية بالسكر، واحرصي على توفير الأوميغا 3. فهو يعتبر من المكوّنات الغذائية الأساسية للحماية من مختلف مشاكل البشرة والجلد. 

 

لتبعدي مشكلة القشرة عن رأس الرضيع، استفيدي من فوائد الشامبو الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات واضغطي هنا.

 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

إقتراحات طبّية لمعالجة قشرة الشعر عند الرضّع

قشرة الرأس شائعة عند الرضّع... فكيف تعالجينها؟

 


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟