5 أنواع من الأطعمة كفيلة بزيادة ذكاء طفلكم!

(0)
11-01-2017
5 أنواع من الأطعمة كفيلة بزيادة ذكاء طفلكم!

لا شك أن هناك علاقة وثيقة بين تغذية الطفل وبين زيادة معدل الذكاء لدى الطفل منذ الصغر، وأن هناك أصناف من الطعام تساعد في زيادة معدلات الذكاء لدى الطفل، وأخرى تسبب الكسل ونقصان معدلات الذكاء لدى الأطفال. فالمخ يحتاج إمداده بالغذاء الدائم من الجسم لقوة تركيز وملاحظة أعلى ولتنشيط وتقوية العقل وذكائه خصوصا عندما يبدأ الطفل في الشعور بالضغط والتوتر لرغبة الأهل في تفوقه وحصوله على اعلى الدرجات، ومن ثم قد يتحول هذا التوتر في بعض الأحيان الى نتيجة سلبية وهي عدم التركيز وضعف الذاكرة.

 

موقع صحتي يعرفكم على أهم الأطعمة التي تزيد من ذكاء طفلكم: 

 

الحبوب الكاملة والنشويات

 

يجب إضافة الحبوب إلى أطباق اطفالك المختلفة كالعدس والفاصولياء والحمص، وأيضاً النشويات كالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

 

الأوميجا 3

 

يجب ان يحتوي النظام الغذائي لطفلك على عنصر الأوميجا 3 كالسلمون والتونة والجوز والافوكادو وغيرها، فهذه الدهون مفيدة جداً لجسم الإنسان إذ إنها تزيد الدورة الدموية وتساعد بذلك على وصول الدم بكمية أكبر وبطريقة أسرع  إلى العصب والدماغ فتحافظ على هدوء الأعصاب وتزيد عمل الدماغ.

 

الحليب

 

كوب من الحليب يومياً يمنح طفلك الطاقة والقوة ويساعد على نموه السليم.

 

الفاكهة والخضراوات

 

تعتبر الفاكهة والخضراوات من أهم الاطعمة التي يجب إضافتها لغذاء طفلك، فهي غنية بالالياف والفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الطفل وخاصة عقله، والتي تلعب دوراً أساسياً في حماية الجسم والنظام العصبي.

 

والفاكهة الغنية بالفيتامين C لأنه يعد عنصراً هاماً جداً لصحة الطفل ولذكائه، وهذه الفاكهة مثل المانجو والمشمش والعنب الأحمر تؤدي إلى منح الطفل قدرة ذهنية عالية وذاكرة قوية وحادة نتيجة لاحتواء هذه الفواكه على عناصر طبيعية وإنزيمات قادرة على شحن خلايا أعصاب المخ،  وهي تزيد من قدرة الطفل على التركيز.

 

الشوكولاتة الداكنة

 

لا تحرمي طفلك من تناول الشوكولاتة فهي غنية بمضادات الأكسدة وتعمل على تنشيط الذاكرة والمحافظة على الدماغ، وينصح بإعطاء أولادك 30 غراماً من الشوكولاتة الداكنة يومياً.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع ذكاء الاطفال من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يمكن اختبار ذكاء الاطفال؟

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

لحمية الطفل تؤثر على ذكائه

مقالات مماثلة