5 أنواع من السرطان هي الأكثر شيوعاً عند الاطفال!

5 أنواع من السرطان هي الأكثر شيوعاً عند الاطفال!

تختلف أنواع السرطان التي تنتشر بين الأطفال من عمر صغير الى المراهقة، واليوم في ما يلي من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حولها، فتابعونا في ما يلي. 

 

1- سرطان الدم أو اللوكيميا

 

من أكثر أنواع السرطان المنتشرة بين الأطفال نذكر سرطان الدم أو اللوكيميا ويعاني منه عدد كبير من الاطفال. من أبرز الأعراض التي يظهرها هذا السرطان، نذكر الهبوط في الكريات  الحمر والبيض والصفائح مع آلام في العظام وارتفاع متواصل في حرارة الجسم وتضخم في الغدد اللمفاوية والطحال والكبد.

 

2- سرطان الجهاز العصبي

 

يظهر سرطان الجهاز العصبي على شكل تورّم خبيث في الدماغ وفي العمود الفقري. ومن أبرز الأعراض التي يظهرها هذا المرض على الأطفال، نذكر الآلام في الرأس مع التقيؤ، خلل في التوازن يؤثر على المشي مع ضعف في الجسم. قد تظهر عند الأطفال نوبات من الصرع تقود الى تغيرات في تصرفاتهم، كما أن هذا النوع من السرطان قد يسبب مشاكل في الغدد.

 

3- سرطان الغدد اللمفاوية

 

هذا النوع من السرطانات يظهر على شكل تورّم غير مؤلم في الغدد اللمفاوية وقد يتسبب بخسارة في الوزن مع ارتفاع في الحرارة والشعور بحكة في الجسم. غالباً ما يصيب هذا السرطان المراهقين والأطفال.

 

4- سرطان الغدة القظرية

 

يصيب هذا النوع من السرطان الأطفال تحت عمر الخمس سنوات. وأما أبرز الأعراض التي يظهرها فهي الورم في البطن مع ورم قريب من النخاع الشوكي. في أكثر من نصف الحالات، يكون الورم متطوراً ويمتد الى أعضاء أخرى من الجسم ومن بينها العظام والنخاع الشوكي لأن أعراضه صامتة ولا يمكن اكتشافها بشكل سريع.

 

5- سرطان الكلى

 

سرطانات الكلى تصيب الأطفال بعمر الـ4 سنوات وتظهر بشكل ورم في البطن أو من خلال ارتفاع في الضغط أو قد يظهر الدم في البول عند أغلبية الأطفال.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

هذه هي اعراض سرطان الدماغ عند الاطفال

سرطان الكلية يتجلى بعدة أعراض فاكتشفوها

سرطان القولون خطر يهدّدكم... إكتشفوا أعراضه وطرق علاجه!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟