5 امور لا تقوم بها سوى الام الجديدة

5 امور لا تقوم بها سوى الام الجديدة

تجربتك الاولى في الانجاب حتماً ستكون مهمّة شاقة بالنسبة اليك، لانك ستكتشفين اموراً جديدة لم تكوني على دراية بها، ولا تجيدين التعامل معها. سنطلعك في هذا المقال من موقع صحتي على بعض الأمور التي لا تقوم بها الا الأم الجديدة، والأكيد أنك ممرت بها أيضاً.

 

تأخذين خزانة طفلك كلّها

 

حين تخرجين من المنزل تأخذين خزانة طفلك كلّها معك كأنّك ذاهبة في رحلة طويلة. في الواقع ان حقيبة طفلك يتغيّر حجمها حسب سنّه. كل ما عليك وضعه في الحقيبة لدى الخروج من المنزل، الحفاضات، المناديل المبللة، زجاجة الحليب، عبوة وجبة أطفال جاهزة اذا كان طفلك قد بدأ في تناول الطعام الصلب، غطاء، بدل ملابس اضافي في حال اتسخت ملابسه، وريالة. وقد تحتاجين لبعض الاسعافات الاولية كدواء المغص أو خافض الحرارة. هذا كل ما عليك وضعه في حقيبة طفلك وتصبحين جاهزة للخروج من دون أن تحمّلي معك الخزانة.

 

تتفقدين نفسه أثناء النوم كل 5 دقائق

 

من الطبيعي أن تقلقي على حياة طفلك، وتخشين أن يصيب له مكروه، لكن أن تتفقدي نفسه أثناء النوم كل 5 دقائق فهذا يعتبر هوساً. لتسهيل الأمر عليك يمكنك الاستعانة بجهاز لسماع صوت الطفل من بعيدن وهكذا ستتفقديه فقط في الحالات التي يبكي فيها.

 

تعدّين المرات التي يتجشأ فيها

 

اعلمي أن الاطفال لا يتجشأون في كل مرة يأكلون فيها. فالتجشؤ يحدث عندما يدخل الطفل الهواء معه أثناء الرضاعة. وفي حال لم يدخل الهواء فهذا لا يستدعي أن يتجشأ الطفل. يكفي أن تربتي على ظهره بضع دقائق، فاذا كان يريد التجشؤ سيتجشأ مرة أو مرتين وهي كافية بالنسبة لطفلك الرضيع. 

 

تتفقدين زجاجة الحليب كل دقيقة

 

 من الطبيعي أن تحرصي على تناول طفلك كامل زجاجة الحليب، ولكن لا تجهدي نفسك في تفقد زجاجة الحليب كل دقيقة للتأكد من الكمية التي يتناولها. تعلّمي علامات الشبع عند طفلك،ولا ترغميه في تناول فوق طاقته فهذا الأمر قد يضرّه. ولاحظي علامات نموّه فاذا كان ينمو جيّداً فلا حاجة لان تقلقي على غذائه. واستشيري طبيبه كلّما شعرت انّه لا يأكل جيّداً.

 

تنتابك نوبة ذعر

 

ستنتابك نوبة من الذعر حين تكتشفين المنطقة الطرية في رأس رضيعك، او حين يسعل رضيعك او يتقيء. احرصي على أن تبقي هادئة، واستشيري أحد أفراد عائلتك أو والدتك أو احدي صديقاتك المقربات كلّما شعرت بخوف تجاه أمر ما حصل مع طفلك. وستشعرين بتحسّن وتتعلمين من أخطائك.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن العناية بحديثي الولادة:

 

هكذا تستعدين لاستقبال المولود الجديد

على ماذا يدلّ التنفس السريع عند مولودك الجديد؟

في هذا الشهر من الحمل يستطيع الجنين أن يسمع!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟