5 ايجابيات من المهم ان تعرفوها لتربية الحيوانات الاليفة في المنزل

5 ايجابيات من المهم ان تعرفوها لتربية الحيوانات الاليفة في المنزل

يظن الكثير من الاهل على ان تربية الحيوانات الاليفة قد لا تعود بالكثير من الفوائد على الاطفال بل انها تؤدي الى ضياع الوقت هذا فضلاً عن امكانية انتقال الامراض من الحيوانات الى الطفل. الا ان العديد من الدراسات تؤكد عكس هذه الأمور لا سيما لناحية التربية التي قد يحصل عليها الطفل من خلال الحيوانات الاليفة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن اهمية امتلاك الاطفال للحيوانات الاليفة.

 

اهمية امتلاك الاطفال للحيوانات الاليفة

 

- تحمل المسؤولية: ان تربية حيوان اليف في المنزل يعود بالكثير من الفوائد الايجابية على الطفل، لا سيما لناحية اشعاره بالمسؤولية والرعاية التي يجب أن يقدمها الى الحيوان، هذا فضلاً عن ان الاطفال الذين ينشطون في تربية الحيوانات الأليفة عادة ما يتعلمون كيفية التعاطف والرأفة، وتحمل المسؤولية في العناية بمخلوق آخر.

 

- الثقة بالنفس: ان هذه النقطة تأتي متلازمة مع تحمل المسؤولية، لا سيما وان علماء الاجتماع يؤكدون انه عندما ينجح الطفل برعاية الحيوان الأليف فإنه بلا شك سيشعر بالرضا عن نفسه ويصبح فخوراً بذاته، مما يزيد ثقته بنفسه.

 

- أقل عرضة لأمراض الحساسية والربو: أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين ينشؤون مع الحيوانات الأليفة هم اقل عرضة لتطوير أمراض الحساسية والربو نظراً لأن الجسم يميل إلى تطوير أنظمة مناعة أقوى نتيجة تعرضه الدائم الى الوبر الذي يصدر عن الحيوان.

 

- تخفيف التوتر وزيادة الهدوء: ان التعامل مع الحيوانات الاليفة يعود بالكثير من الهدوء على الطفل، اضافة الى انها تشعره بالأمن والأمان والراحة وتساعد على التخفيف من التوتر.

 

- الانضباط: ان تربية الحيوانات الاليفة تعود على الطفل بالكثير من النتائج الايجابية لا سيما لناحية تعليمه الانضبط، لا سيما وان الحيوان بحاجة الى الكثير من العناية والدقة في التعامل ما يدفع الطفل الى الانضباط والالتزام بالعديد من القواعد في هذا الاطار.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق تربية الاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

هكذا تتقاسمان معاً مسؤولية تربية الاطفال

ما هي آثار التوبيخ المستمر على نفسية الاطفال؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟