6 نصائح اساسية لعلاج الاسهال الناتج عن التسنين عند طفلك!

6 نصائح اساسية لعلاج الاسهال الناتج عن التسنين عند طفلك!

هل يعاني طفلك الصغير من مشاكل الإسهال مع التسنين في العمر الذي بلغه؟ نحن اليوم من موقع صحتي نقدم لك كيفية المساهمة في علاجه بشكل طبيعي لكي تكون أمعاؤه مرتاحة وبعيدة عن أي إزعاج.

 

- يمكنك أن تقدمي للطفل من أجل علاج الإسهال الأطعمة الغنية بالنشويات ومن بينها الأرز المسلوق أو الشوفان أو المعكرونة. كما في هذه الحالة تنفع معه البطاطس من دون حليب أو إضافات، فقط البطاطس المسلوقة من دون تمليح.

 

- الأطعمة الغنية بالألياف مفيدة في معالجة الإسهال ولذلك تستطيعين في فترة التسنين أن تقدمي لطفلك الخضراوات المتعددة الغنية بالألياف ومن بينها الشمندر والجزر والسبانخ.

 

- الحديد الموجود في الكثير من الأغذية ينفع في معالجة الإسهال عند الأطفال الرضع، ومن بين الأطعمة الغنية بالحديد نذكر التفاح والكمثري والخرشوف.

 

- عندما يصاب الطفل بالإسهال في فترة التسنين، لا تنسي أن تكثري من السوائل له ولا سيما الماء المفيدة ضد الجفاف في الجسم. كما يمكنك أن تتصلي بالطبيب أو أن تعرضي الطفل عليه لكي يصف لك المكملات الغذائية المناسبة التي تحتوي على الحديد والبوتاسيوم. الى جانب ذلك، يمكنك أن تقدمي للطفل محلول الجفاف وأدوية الإسهال.

 

- العصير الطبيعي مفيد عند الإسهال في حالة التسنين ولذلك ننصحك بأن تقدمي لطفلك عصير التفاح والجوافة الطازجة أو عصير البرتقال لأنها جميعاً مليّنة للأمعاء، لذلك قدميها بكميات محدودة من أجل المساهمة في تغذية الطفل ضد الإسهال.

 

- الأطعمة الدسمة كالجبن والألبان مضرة بأمعاء الطفل عند التسنين، لذلك إبتعدي عنها قدر المستطاع من أجل حماية أمعائه من مشاكل الإسهال.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

هل تأخر موعد تسنين طفلك؟ اكتشفي السبب

٤ طرق مفيدة وفعالة للتخلص من آلام التسنين

‪ما رأيك ؟