أتركي أطفالك يلعبون خارجاً لهذه الأسباب...

أتركي أطفالك يلعبون خارجاً لهذه الأسباب...

يتجه معظم الأطفال في عصرنا الحالي الى البقاء في المنزل خلال أوقات فراغهم، وذلك على عكس الأجيال السابقة التي كانت تفضّل الخروج أكثر وامضاء الوقت في اللعب والترفيه. فلماذا يجب ان تحرصي على أن يلعب طفلك خارجاً؟ هذه الاسباب ستقنعك.

 

مهارات يكتسبها الطفل من اللعب في الخارج

 

عندما يلعب الطفل في المنزل تكون حريته مقيدة داخل الجدران الأربعة فلا يتمكن من تنمية مهاراته الجسدية. أما في الفناء الخارجي أو في الباحة، يستطيع أن ينمي المهارات الجسدية التي يتمتع بها ومن بينها الركض والقفز والوثب.

 

مع هذه المهارات ينمو طفلك بطريقة صحية كما يستطيع أن يلهو بلعب الكرة أو الدراجة وإنجاز الكثير من المهارات اليدوية ومن بينها بناء قصر من الرمل أو شد الحبال أو ضرب الأرجوحة.

 

فوائد اللعب خارج المنزل

 

من الفوائد العديد للعب خارج المنزل لطفلك هي أنه يخسر السعرات الحرارية بطريقة صحية وبذلك يتجاوز الخطورة التي قد تحيط به في المستقبل من تصلب الشرايين أو جلطات الدم لذلك شجعي الطفل على اللعب في الخارج قدر المستطاع وعلى الأقل مرتين الى ثلاث في الأسبوع.

 

إن قسم الدماغ المسؤول عن تنظيم الساعة البيولوجية في الجسم يتأثر في اللعب في الخارج ويقوي بذلك جهاز المناعة عند الطفل ويجعله ينام ليلاً بشكل متواصل من دون الاستيقاظ والأرق. 

 

ابتكارات الطفل في الخارج

 

عندما يلعب الطفل في الخارج تساعدينه في الابتكار لخلق بيئة يحبها ويرتاح في اللعب بها فالأولاد يشعرون بالأمان في المكان الذي يسيطرون عليه بمعنى أو بآخر. في الخارج يتعلم الطفل المهارات التنظيمية واتخاذ القرارات وتحقيق الأهداف. عند لعبه في الخارج إعلمي أن طفلك يطوّر حواسه بشكل ناجح كاللمس والسمع والشم والاستمتاع بالنظر الى المناظر الطبيعية الجميلة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العاب الاطفال عبر موقع صحتي:

 

لألعاب الفيديو مزايا عديدة... ولكن!

3 ألعاب جَماعية وشيقة للأطفال

كيف تنظفين العاب الاطفال بشكل كامل؟

‪ما رأيك ؟