إليك أفضل نصائح لاشغال وقت الطفل بشكل سليم

إليك أفضل نصائح لاشغال وقت الطفل بشكل سليم

إن كنت تبحثين عن نصائح لاشغال وقت الطفل بشكل سليم نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أبرزها ليكون طفلك مرتاحاً في الأوقات التي يقضيها معك في المنزل منشغلاً بطرق مفيدة من أجل نموّه العقلي والجسدي بطريقة سليمة بعيداً عن الأمور غير الجيّدة التي من الممكن أن يستمدها من ألعاب أخرى كمثل الألعاب الإلكترونية التي بمعظمها تولّد العنف لديه من دون أن تسلّط الضوء على قدراته العقلية الكبيرة التي يستطيع أن يشغّلها بطرق متنوعة. 

 

إشغليه بتنظيم ألعابه

 

في الكثير من الأحيان يبحث الأطفال عن طرق متعددة لتمرير الوقت بالتسلية والترفيه ومن أبرز هذه الطرق اللعب والجري واللهو ولكن من بين عدة نصائح لاشغال وقت الطفل بشكل سليم يمكننا أن نقترح عليك تنظيم الألعاب لطفلك بنفسك لكي يقضي لطفل الوقت بشكل مسلّ ومفيد في الوقت عينه.

 

الألعاب الرياضية

 

من المهم أن يتعلّم طفلك ممارسة الألعاب الرياضية بانتظام ومن بين هذه الرياضات نذكر مثلاً السباحة وكرة السلة وكرة القدم وألعاب أخرى كثيرة غيرها تساعده على النمو بالقامة والعقل في الوقت عينه بشكل صحي وسليم. الرياضة تنمّي القدرات العقلية عند الطفل وتنشط ذكاءه فيقوم بأعمال مفيدة في وقت فراغه بدلاً من الجلوس طوال الوقت على الألعاب الإلكترونية.

 

الألعاب التثقيفية

 

قد يتلهى الطفل بالعادات الخاطئة والعوامل الخارجية التي تجعله يبتعد عن الأمور المفيدة في الحياة اليومية لذلك من واجبك أن تؤمني لطفلك ألعاباً تثقيفية للعمر الذي يناسبه ومن بين الألعاب التثقيفية نذكر الأرقام والأشكال الهندسية المختلفة التي يمكنه أن يحلها يتعرف الى الجديد فيها.

 

طرق عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي لتسلية اطفالكم في المنزل:

 

ثقفي طفلك خلال وجوده في المنزل معكِ!

اعتمدي على هذه الألعاب لتنمية مهارات طفلك!

ماذا يمكن ان يفعل الطفل في الشهر الرابع؟

‪ما رأيك ؟