العقل بين الرجل والمرأة... إختلاف كبير ومزايا متناقضة!

(0)
11-10-2017
العقل بين الرجل والمرأة ... إختلاف كبير ومزايا متناقضة!

لا شك أن المرأة تكمّل الرجل إلا أنها بالطبع لا تشبهه، فالعديد من الخلافات والنزاعات تنشأ بين الرجل والمرأة في مختلف أمور وشؤون الحياة، وذلك يحدث نتيجة إختلافهما التام عن بعضهما، إن من الناحية الجسدية والنفسية، كذلك على صعيد التفكير والأداء والتصرّف. في هذا المقال من موقع صحتي تعرفوا معنا على أهم الاختلافات والفروقات العقلية بين الرجل والمرأة:

 

عقل المرأة أكثر إستجابة للمشاعر 

 

يستجيب عقل المرأة 8 مرات أكثر للمشاعر من عقل الرجل، وذلك لأنها عاطفيّة أكثر وتتأثر بالمواقف بشكل كبير. ونشير الى أن المرأة أكثر براعة في الاتصال بمشاعرها والتعبير عنها، كما أنها تملك قدرة هائلة في التواصل مع الآخرين، إلا أنها تكون عرضة للإصابة بالاكتئاب والمشاكل النفسية أكثر من الرجل.

 

التفاصيل الدقيقة ترسخ بعقل المرأة ولا تهمّ الرجل أبداً

 

المرأة تهتم بأدق التفاصيل الصغيرة وذلك لأنّها من خلال تركيزها على شيء معيّن فإنه يشغل مساحة كبيرة من عقلها من خلال قوة ملاحظتها التي تسمح لها تسجيل الملاحظات الدقيقة، علماً أن الرجل بالمقابل لا يهتم بالتفاصيل وهي لا تعنيه أبداً.

 

إستجابة العقل وسرعة البديهة تتفاوت بين الجنسين

 

الاستجابة عند النساء أسرع بكثير منها عند الرجال، فالمرأة قادرة على التفكير وإبداء ردود الفعل السريعة، حصوصاً أن تملك ذاكرة أقوى من الرجال وهي قادرة على حفظ الأسماء والأماكن والوجوه.

 

عقل المرأة قادر على تعلّم الكثير من اللغات

 

يستطيع عقل الرجل التركيز على عمل واحد في وقت واحد، إلا أن عقل السيدة قادر على أداء أكثر من مهمة في وقت واحد وهي تملك مهارات لغوية أكبر، وهي غالباً ما تنجح في أعمال العلاقات العامة والأعمال الكتابية لأن عقل المرأة هو أكثر نشاطاً من الرجل الذي يفضّل الجلوس لساعات أمام التلفزيون.

 

عقل الرجل أكبر حجماً من عقل المرأة 

 

 هذا الفرق في الحجم لا يمنح الرجل أي أفضلية على المرأة، فالرجل يتفوّق في اختبارات الذكاء المكاني، أما النساء فتظهر ميزتها في المهارات العددية ومواكبة المواقف المتغيرة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العقل البشري من خلال موقع صحتي:

 

حقائق صادمة عن العقل البشري ستذهلكم!

وداعاً للنسيان المتكرر مع هذه النصائح!

3 نصائح لا تهملوها لتنشيط العقل... أهمها النوم!

مقالات مماثلة