طرق لن تصدقوها تسهّل تعليم الرياضيات لأولادكم

طرق لن تصدقوها تسهّل تعليم الرياضيات لأولادكم

لطالما كانت مادة الرياضيات من المواد المكروهة عند الأطفال ولكن كيف يمكن تدريس الرياضيات للطفل بطرق مرحة؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم بعض النصائح حول الموضوع لكي تتخذوه بعين الاعتبار مع أطفالكم عندما تدرسونهم الرياضيات.

 

- يمكنك أن تبدأي بمساعدة طفلك على تعلم الأرقام عن طريق الطعام أو عن طريق حبات الفاكهة أو البسكويت. من المهم أن تستخدمي في هذا الأمر الطعام الصحي فلربما أراد طفلك تناول القليل منه وبذلك نذكر لك التفاح والموز والخضار...

 

- أخرجي مع طفلك للعب والتنزه وعلميه خلال النزهة كيفية العد من خلال جمع الحصى أو قطع من الأشياء المبعثرة في المكان كورق الأشجار أو الورود...

 

- هناك ألعاب مخصصة لتعليم العد للأطفال كما لتعليمهم الرياضيات فاجلبي لطفلك المكعبات الملونة وابتكري له بعض الأساليب التي من خلالها تريدين أن تشجعيه على العد بالطرق الصحيحة وتعلك الأرقام في الرياضيات بشكل ملحوظ.

 

- تجدين في الأسواق أوراق لعب للأطفال تتميز بالأرقام الكبيرة النافرة الموجودة عليها ويمكنها بذلك أن تسعفك في كيفية تدريس الرياضيات للطفل بطرق مرحة.

 

- بطبع الأولاد أنهم يحبون اللعب بالقطع المعدنية الملونة لذلك استخدميها في طريقة تعليمهم العد من أجل أن يروا كيفية جمعها أو طرحها وهذا الأمر سيشكل حالة تلية مميزة لهم.

 

- بأقلام التلوين أرسمي نقاطاً أو دوائر أو مربعات واجعلي الطفل يعدها ويحصيها وهذا الأمر هو من بين عدة طرق لتدريس الرياضيات للطفل بطرق مرحة.

 

- استعيني بالألوان المائية المتنوعة التي من الجميل أن يتسلى بها الطفل وارسمي معه خطوطاً أفقية وعامودية أو حاولي جعله يكتب الأرقام بها. 

 

تعرفوا على ابرز الطرق لتعليم الاطفال عبر موقع صحتي: 

 

نصائح لتعليم الطفل طريقة الادخار

اساليب بسيطة لتعليم الطفل تحمل المسؤولية

هل من السهل تعليم الطفل آداب المائدة؟

‪ما رأيك ؟