طفلكم صعب المراس؟ اليكم طرق التعامل معه

طفلكم صعب المراس؟ اليكم طرق التعامل معه

إن كان طفلكم صعب المراس ولا تستطيعون أن تسيطروا على تصرفاته اليكم اليوم في هذا المقال من موقع صحتي نصائح للتعامل مع الطفل صعب المراس لكي تتبعونها معه. 

 

التعامل مع مشاعر الطفل الصعب المراس

 

من خلال السلوك الذي يسيطر عليه يبحث الطفل الصعب المراس عن الاهتمام وهو ببساطة لا يشعر بأنه يحظى بالاهتمام الكافي لشعوره بالأمان الأمر الذي يسبب له الإحباط. من ناحية أخرى عادة ما يعاني الطفل الصعب المراس من قلة ثقة في النفس مما يقوده الى الغيرة من الآخر ويجعله يبادر الى السلوك السلبي من أجل التخلص من الوحدة التي يعيشها. كلما نما الطفل بالعمر تطورت لديه حالة الإحباط وأصبحت غضباً عارماً مع ردود فعل قد يقوم بها بشكل عشوائي ولكن إعلموا أنه في داخله يشعر بالحزن والخوف، لذلك من الضروري التعامل مع مشاعر الطفل الصعب المراس بطريقة ناعمة من أجل إخراجها لكي لا يضطر أن يعبر عنها بطريقة سلبية. 

 

التعامل مع تصرفات الطفل الصعب المراس

 

من الضروري أن نقدم للطفل الصعب المراس عطفاً كبيراً ودعماً معنوياً مناسباً من أجل أن يشعر بأنه طفل محبوب ولا حاجة له الى القيام بأمور غريبة كي يلفت النظر اليه. تقربوا دائماً من طفلكم الصعب المراس واسألوه لم قام بهذا الأمر أو ذاك واشرحوا له بطريقة هادئة على الفور أن الأمر الذي ارتكبه هو امر خاطئ وأكدوا له بأنكم تثقون به وأنتم على ثقة بأن الحركات التي اعتاد القيام بها لن يكررها. أظهروا لطفلكم على الدوام أنكم الى جانبه وتحبونه كثيراً وسترون أنه مع القليل من الصبر والوقت ستتبدل طباعه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

طفلي ثرثار ... فكيف يمكن أن أتصرف معه؟

طفلي شقي أو يعاني من فرط الحركة؟ إليك الجواب من صحتي!

هل تعنّفون اطفالكم لتأديبهم؟ هذا القرار خاطئ جداً واليكم الاسباب

‪ما رأيك ؟