علامات تشير الى تعرض طفلكم للتحرش الجنسي فانتبهوا لها

(0)
20-03-2017
علامات تشير الى تعرض طفلكم للتحرش الجنسي فانتبهوا لها

نتساءل اليوم ما إن كنا نستطيع حماية طفلنا من كل الأمور التي تدور حوله وتهدد صحته وحياته الجنسية واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اليكم علامات تشير الى التحرش الجنسي بالاطفال.

 

العلامات النفسية والسلوكية للطفل

 

من أبرز العلامات النفسية والسلوكية عند الأطفال نذكر التعامل غير اللائق مع ألعابه أو رؤيته للكوابيس ومعاناته من مشاكل في النوم الى جانب الانطواء المفاجئ على الذات والميل الى الكتمان. تمر على الطفل تغيرات غير مفهومة أو مبررة في الشخصية والمزاج. ستلاحظون على طفلكم انتكاساً في السلوك وسيعود للتبول اللاإرادي وسيشعر بالخوف من أشخاص لا يعرفهم من دون أي سبب كما سيمر بنوبات شديدة من الغضب. ستتغير عادات الأكل عند الطفل وقد يحاول إيذاء نفسه كما قد يتحدث عن صديق جديد أكبر سناً منه يمنحه الهدايا والمال من دون مناسبة. 

 

العلامات الجسدية

 

يعاني الطفل من ألم أو نزيف أو إفرازات من الأعضاء التناسلية أو من الفم، كما يمكن أن تلاحظوا وجود جروح أو كدمات غير مبررة حول الأعضاء التناسلية أو الفم. يعاني الطفل الذي تعرض للتحرش الجنسي من ألم مستمر خلال التبول أو التبرز كما قد يصاب بأحد الأمراض المنقولة جنسياً. 

 

كيف نحمي الطفل من التحرش الجنسي؟

 

كخطوة أولى من المفيد تعليم الطفل الأسماء الصحيحة لأعضاء الجسم من الناحية العلمية، ويجب تنمية ثقافته الجنسية بشكل يتناسب مع عمره ولا تتجنبوا الحديث عن الجنس مع الطفل والإجابة على كافة أسئلته عندما يلجأ اليكم للاستفسار عنها. ثانياً تأكدوا من إفهام الطفل خصوصية أعضائه والأمور التي لا يجب على الآخرين رؤيتها. الى جانب ذلك أفهموا الطفل أهمية رفض التلامس مع أي شخص آخر لأن جسمه ملك له ولا يجب أن يشاركه به أحد وابنوا روابط ثقة مع الطفل ليلجأ اليكم في كل شيء.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على كيفية حماية اطفالكم من التحرش الجنسي:

 

كيف أحمي طفلي من التحرش؟

هذا ما يحدث لطفلكم في حال تعرضه للتحرش الجنسي!

قليل من الوعي وكثير من الثقة لحماية طفلكم من التحرش الجنسي

مقالات مماثلة