لا تثقي بالافلام الكرتونية... فلها مخاطر على اطفالك

لا تثقي بالافلام الكرتونية... فلها مخاطر على اطفالك

تشير الكثير من الابحاث والدراسات الى ان مشاهدة التلفاز في سن مبكرة للطفل تؤدي الى عدم تركيز الطفل كما تجعله كثير الحركة، والطفل ايضاً تبهره الالوان وسرعة الحركة فى الافلام الكرتونية فيميل اليها ويحب مشاهدتها بكثرة. الا ان هناك العديد من الاخطار التي يعود بها الافلام الكرتونية على الطفل. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن مخاطر ادمان الاطفال على الافلام الكرتونية.

 

مخاطر ادمان الاطفال على الافلام الكرتونية

 

تشدد العديد من الدراسات على ان ادمان الاطفال على الافلام الكرتونية تعود بالكثير من النتائج السلبية على صحة الطفل النفسية والجسدية، لا سيما وانها تؤدي دوماً الى التأخر في النوم والسهر الأمر الذي قد يسبب الخلل في جهاز المناعة اضافة الى الارق لا سيما وان التفكير يظل منشغلاً بما قد رآه في تلك الليلة من برامج أو أفلام الكرتون و غيرها.

 

كما ان الوضعية غير الصحيحة قد تؤدي إلى الإصابة بتشوه سقوط الرأس أو انحناء الظهر أو تحدبه أو الإصابة بالتجوف القطني أو الانحناء الجانبي، نظراً لكونه سيضطر الى الجلوس لفترات طويلة نسبياً.

الا ان الاعراض لا تقتصر على هذه النقطة فقط بل انها تعود بالعديد من الاضرار الاخرى لا سيما لناحية  تعريض حياة الطفل للخطر عند تقليدة بعض المشاهد الكرتونية، اضافة الى امكانية اصابته بأمراض القلب بسبب مشاهدة مشاهد الرعب والخوف.

 

وفي هذا الاطار، اظهرت العديد من الابحاث أن نسبة الكولسترول ترتفع لدى الفرد بنفس معدل ارتفاع عدد ساعات المشاهدة، الأمر الذي يعود بالكثير من النتائج السلبية على الطفل، هذا فضلاً عن اصابته بالسمنة لا سيما وان معظم الاطفال يصرون على تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون.

 

وفي الختام، يجب الاشارة الى نقطة أساسية وهي ان مشاهدة أفلام الكرتون تحد من ذكاء الأطفال أما لعبهم ينمى الذكاء.

 

اليكم من موقع صحتي وسائل أخرى لتسلية الاطفال في البيت:

 

هذه الأفكار تبعد الملل عن أطفالكم خلال الإجازات المدرسية

۱٨ نشاط بديل لإدمان طفلكِ  مشاهدة التلفزيون

اليك هذه الالعاب البسيطة لتسلية طفلك

‪ما رأيك ؟