لصحة طفلك العقلية والجسدية... علّميه ركوب الخيل!

لصحة طفلك العقلية والجسدية... علّميه ركوب الخيل!

ركوب الخيل من الرياضات الجميلة، المنتشرة بشكل كبير في مجتمعاتنا العربية نظراً للوجود الكبير للخيل في هذه المنطقة.

 

هذه الرياضة التي قد يجهل الكثير منكم فوائدها على الصحة، تعود بالكثير من هذه الفوائد على صحة الطفل النفسية والجسدية على حدّ سواء، ما جعلها من أكثر الرياضات التي ينصح الاطباء بتعليمها للأطفال. ولتتعرف أكثر على فوائد ركوب الخيل للأطفال ما عليكم سوى متابعتنا عبر موقع صحتي.

 

الفوائد النفسية لركوب الخيل للاطفال

 

توصلت دراسة أجريت في جامعة طوكيو للزراعة الى التأكيد على أن ركوب الخيل هي من أفضل الرياضات التي يمكن تعليمها للطفل، كونها تساعد على تحسين الذاكرة والتعلم وحل المشكلات الخاصة بالأطفال، لأن الاهتزازات التي تحدث أثناء ركوب الخيل هي من الأمور التي تعمل على تنشيط الجهاز العصبي الودي وهو جزء من دماغ الطفل، وبالتالي فان وجود الطفل على ظهر الحصان يساعد على تحسين قدرته الادراكية بصورة كبيرة.

 

هذا من دون أن ننسى ان هذه الرياضة ستساعد الطفل على العناية بالحيوانات،  والتعرّف اكثر على الطبيعة، إضافة الى فوائدها العاطفيّة والنفسية كونها تساعد على الشعور بالرّاحة النفسية والهدوء والتأمُّل.

 

الفوائد الجسدية لركوب الخيل للاطفال

 

ركوب الخيل هو من الرياضات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية عند الطفل، ويعلّمه كيفية التحكّم بجسمه من خلال تَوازنه أثناء ركوب الخيل،  وبالتالي تقوية العضلات ومنع تقلصاتها.

وتقوي رياضة ركوب الخيل التركيز لدى الطفل، وتحسن من صحة القلب وأداء الأوعية الدموية والشرايين.

 

هذا من دون أن ننسى أن هذه الرياضة  تساعد على تخفيف الوزن خاصّةً عند البطن والأرداف؛ فهي تحرق الدهون، كونها تساعد على حرق الدهون بطريقة سريعة جداً وتسهل عملية الهضم.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتسلية اطفالكم:

 

كيف يمكن تنمية الابداع عند الطفل؟

4 أسباب تؤكد حاجة طفلك للإجازة... لا تحرميه منها!

اعتمدي على هذه الألعاب لتنمية مهارات طفلك!

‪ما رأيك ؟