لماذا الألوان الفاتحة مهمة لجدران غرفة الطفل؟

لماذا الألوان الفاتحة مهمة لجدران غرفة الطفل؟

من أهم الديكورات التي يجب تخصيص العناية بها وبألوانها هي غرف النوم وخاصةً غرف نوم الاطفال. تأتي أهمية ألوان غرف نوم الاطفال لاعطائها مساحة كبيرة لأن تأثير اللون على العين له اهمية ولأن غرفة نوم الطفل تتميز بالخصوصية فمن المفضل اختيار لون غرفة نوم الاطفال لوناً فاتحاً لانها ستكون مملوئة بقطع الاثاث الخاصة بالطفل والتي تأخذ حيزاً كبيراً من مساحة الغرفة كما ويمكن اختيار لونين فاتحين متقاربين في حال اخترنا دمج اللوان غرفة الطفل.

 

اختيار اللون

 

نختار لغرفة الطفل لوناً يساعد على الاسترخاء مثل الازرق الفاتح والاخضر والبنفسجي الفاتح ويمكننا التوجه ايضاً الى الالوان الترابية لانها تهدء الاعصاب وتعطي الدفئ في الغرفة ومن المفضل تجنب استخدام الالوان الزاهية والمتنافرة مثل الاحمر والاصفر الساطع والبني وغيرها من الالوان المكثفة على الاقل لان غرفة الطفل لا تكون ذات مساحة كبيرة ففي المساحات الكبيرة يمكنك اختار كل الالوان حسب الديكور أما المساحة المتوسطة كغرفة الطفل الانسب التوجه الى الالوان الهادئة لانكم تحتاجون فيها الى الراحة والاسترخاء ولإضفاء مظهر ناعم وملائم مع احتياجات الطفل.

 

تأثير الالوان

 

تعمل الالوان في نفوسنا بثلاثة أشكال رئيسية ايجابي – سلبي – ومحايد فيمكنك بسهولة أن تطابقي الالوان الغرف طبقاً لمتطلباتك الشخصية وذوقك فان الالوان المبهجة تعطي احساساً أن الغرفة أكثر اتساعاً وأكثر بريقاً أما الالوان الداكنة فهي تعطيك أحساساً بالدفء وتجعل منظر الغرفة أكثر حميمية.

 

اللون البنفسجي

 

يعتبر هذا اللون من الالوان الباعثة على الراحة للعين كما وانه يعطي الطفل الهدوء واحساس بالسكنية والتجدد واذا أمتزج مع اللون الازرق يعطي احساس بالبهجة واذا امتزج باللون الاصفر يصبح مناسباً لغرف النوم كافة فاذا تواجد اللون البنفسجي والاصفر في غرفة الطفل يرتاح الطفل والام سوياً لانه يعطي احساساً بالدفء والتحرر والراحة النفسية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات حول غرف نوم الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

تعانين من ضيق المساحة في غرفة أطفالك؟ إليك هذه الحلول المبتكرة

هل حضرت هذه المستلزمات لمولودك الجديد؟

أجمل غرف نوم أطفال بخطوات سهلة وبسيطة

‪ما رأيك ؟