هذه الأساليب كفيلة بزيادة تركيز طفلكم

هذه الأساليب كفيلة بزيادة تركيز طفلكم

تشتكي الكثير من الأمهات من عدم تركيز أطفالهم وتشتت الانتباه لديهم، فتطلب منه أن يقوم بفعل شيء فيعود بعدها وقد جاء بشيء آخر أو أنه نسي ما طلبته منه أو أنه لم يكن منتبها عندما طلبت منه فعل الشيء. 

 

فكما يعاني الكبار من ضعف الذاكرة و قلة التركيز بسبب التعب و الإرهاق أو بسبب عادات غذائية و شخصية خاطئة، فالأطفال أيضا يعانون من هذه المشكلة بسبب مجموعة عوامل، وبالطبع تزداد المشكلة وتظهر في وقت الدراسة والتي تؤثر على الأداء الدراسي والحياة الشخصية أيضا، ولذلك قررنا أن نذكر لكل الآباء و الأمهات طرق تساعدهم على زيادة التركيز عند أطفالهم.

 

إستخدام الألعاب يساعد الطفل على التركيز 

 

يوجد مجموعة من الألعاب التعليمية التي تعمل على تحفيز التركيز والتفكير بالدماغ، فالتركيز والتذكر عملية تراكمية تزداد من خلال تنشيطها، ومن أفضل هذه الألعاب السودكو والكلمات المتقاطعة للأطفال والشطرنج أو إخبار حكاية للطفل وسؤاله عنها بطريقة ذكية بعد ذلك.

 

الرياضة تحسن الذاكرة عبر تنشيط الدورة الدموية 

 

تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يساعد على تحسين التركيز وتقوية الذاكرة، فالرياضة يجب أن تكون جزءا أساسيا من الروتين الأسبوعي خاصة للصغار في مرحلة البناء.

 

نوم الطفل الكافي عامل أساسي لتقوية ذاكرته

 

يحتاج الطفل لساعات نوم لا تقل بأي حال من الأحوال عن 8 ساعات، حيث يحتاج الطفل منذ سنواته الأولى إلى حفظ وتخزين كل ما يتعلمه يوميا من كلمات وأنشطة ومهارات، فهناك علاقة كبيرة بين التخزين الجيد للمعلومات والتركيز بها وسرعة تذكرها وبين عدد ساعات النوم اليومية.

 

التكرار والروتين المحدد من اساسيات التركيز

 

تكرار المادة الدراسية أو حتى الأنشطة والمهارات الحياتية تؤدي إلى التركيز والتعمق بها وتخزينها بصورة جيدة في الدماغ، وسهولة إستدعائها مرة أخرى عند الحاجة إليها.

 

والروتين اليومي للمواعيد والأنشطة والطعام يؤدي إلى زيادة تركيز العقل وبرمجته برمجة صحية للأنشطة والواجبات المطلوبة والتركيز بها.

 

النظام الغذائي الصحي وتناول السكريات الصحية للتركيز المثالي

 

تناول الوجبات الصحية المتوازنة التي تضم البروتينات والكربوهيدرات والألياف والمعادن أساسية مع ضرورة الإبتعاد تماما عن الدهون المشبعة والسكريات المصنعة الضارة التي تؤدي إلى ضعف التركيز و زيادة الوزن.

 

إضافة الى ذلك فإن السكريات تعمل على تحسين وظائف العقل وتعزيز التفكير والتركيز وتتواجد هذه السكريات المفيدة في العسل والفواكه والتي تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات اللازمة للجسم ومن أنسبها لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز الموز والعنب والتفاح.

‪ما رأيك ؟