هذه الحقائق الخاطئة ستغيّر نظرتكم للطفل الوحيد

هذه الحقائق الخاطئة ستغيّر نظرتكم للطفل الوحيد

هناك حقائق خاطئة عن الطفل الوحيد يفكّر فيها الكثير من الأشخاص وهي إن عرفتم حقيقتها ستغيّر كثيراً بنظرتكم اليه، فهذه أبرزها اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

- يعتقد الكثيرون أن الطفل الوحيد هو إنسان لا سند له ولا أحد الى جانبه بينما عليهم أن يعلموا بأن الطفل الوحيد يرتاح لوحدته ولديه القدرة لتشغيل نفسه من دون الاعتماد على الآخرين ولذلك لا ضرورة للتفكير بأنه سيعيش وحيداً طوال حياته فالإخوة في الكثير من الأحيان لا يضمنون السعادة.

 

- من الممكن أن يقال بأن الطفل الوحيد هو إنسان مدلل ويحب أن يهتم أهله به ولكن هذا الأمر لا يجعل منه إنساناً مدللاً بل دلاله يظهر من نوعية تصرفاته ومن أسلوب التربية التي يضعونها له.

 

- من غير الضروري أن يكون الطفل الوحيد إنسان أناني كما يعتقد الكثيرون فالأهل يمكنهم تعويد

الطفل على ضرورة المشاركة مع الآخرين من خلال طريقة تربيتهم له والسلوك الذي يفرضونه عليه...

 

- في أغلب الأحيان يظن البعض أن الطفل الوحيد هو إنسان غير اجتماعي ولكن العكس يمكنه أن يكون الصحيح فالأهل يستطيعون إشراك الطفل في أنشطة تساعده على الاختلاط بالآخرين وتكوين صداقات معم. 

 

- الطفل الذي يتربى وحيداً يتعلّم أن يكون أنانياَ واتكالياً ولكن هذه الأفكار غير صحيحة فالاعتماد على الآخرين يكون مرتبطاً بطريقة تربية الطفل من قبل أهله. 

 

- الطفل الوحيد يكون عنيفاً بتصرفاته كما يقال ولكن ليس من الضروري أن يكون عنيفاً بحال تمت تربيته بالأسس السليمة والطرق الصحيحة من أجل التعامل مع الآخرين باحترام.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من طرق تربية الطفل الوحيد:

 

كيف أربي طفلي الوحيد؟

اكتشفي شخصية طفلك من خلال ترتيبه في الأسرة

كيف أربي طفلي الوحيد كي لا يكون مدللاً؟

‪ما رأيك ؟