هل تتجاهلون إمكانية إصابة طفلكم باضطراب نفسي؟ تنبهوا الى مخاطر ذلك

هل تتجاهلون إمكانية إصابة طفلكم باضطراب نفسي؟ تنبهوا الى مخاطر ذلك

تتنوع مخاطر تجاهل الاضطرابات النفسية عند الاطفال بحسب نوع الاضطراب النفسي الذي يعايشه الطفل أو يمر به في حياته. انطلاقاً من هذا الأمر لا يوجد ما يدعو الأهل للخجل من طفلهم بل عليهم مساندته ومعالجته بطريقة سريعة ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرض عليكم سلبيات الموضوع بحال لم تعيروه أهمية. 

 

- إن كان الطفل يعاني من الإضطرابات النفسية المتعلقة بالقلق أكانت على شكل اضطرابات الوسواس القهري أو اضطراب ما بعد الصدمة أو الرهاب الاجتماعي، من الضروري عرضه على طبيب على الفور لأن هذه الإضطرابات النفسية ستستمر مع الطفل وتتطور مع نموه وتصبح أكثر خطورة وقد تنعكس سلبياتها على شخصه وطريقة حياته اليومية.

 

- من الاضطرابات النفسية التي قد يعانيها الطفل نذكر نقص الإنتباه وفرط الحركة ومن هنا يجب اللجوء الى العلاج الفوري وإلا سيتراجع أداء الطفل المدرسي كما سيتراجع انخراطه الاجتماعي بسبب نفور الكثير من الأصدقاء منه.

 

- يعاني الكثير من الأطفال من مرض التوحد وهنا يخجل عدد كبير من الأهل عرضهم على الأطباء المختصين بهذا الموضوع ولكن بالمقابل عليهم أن يعلموا ما التأثير السلبي الذي يخلفه المرض على أطفالهم من حيث قدرة التواصل لاحقاً مع الآخرين.

 

- من الإضرابات النفسية العديدة التي قد تظهر على الطفل نذكر اضطرابات الأكل بشكل شره وإن لم يتم علاجها سنجد أن الطفل يكسب الوزن الزائد بطريقة سريعة الأمر الذي يشكل خطراً على صحته ككل.

 

- الإضطرابات السلوكية عند الطفل مرتبطة بالاضطرابات النفسية لديه ومن الضروري تسليط الضوء على هذه المشكلة وحلها قبل أن يصبح الطفل صاحب سلوك شرس ومؤذ.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الصحة النفسية لاطفالكم عبر موقع صحتي:

 

هذه الأسباب هي الأبرز وراء الخجل عند طفلك

هل تقلّلون من أهمية عناق طفلكم؟ اقرأوا هذا الموضوع ونظرتكم كلّها ستتغيّر

7 نصائح أساسية لصحة طفلك النفسية!

‪ما رأيك ؟