هل يجب ان تغضّي النظر عن التخريب عند اطفالك؟

هل يجب ان تغضّي النظر عن التخريب عند اطفالك؟

من النوادر ألا نجد طفلاً يحب التخريب لذلك من المهم أن نعلم الأسباب التي تقف وراء التخريب عند الاطفال وهذه المشكلة لها علاجاتها واليكم اليوم أهمها من خلال هذا المقال من موقع صحتي لكي تتعاملوا مع طفلكم انطلاقاً منها في حياته اليومية. 

 

لماذا يخرّب الأطفال؟

 

من الممكن أن يلجأ الأطفال الى التخريب بسبب النشاط الزائد والطاقة الزائدة الموجودة لديهم، الى جانب إمكانية لجوئهم الى هذه الأمور بسبب ظهور مشاعر الغيرة لديهم نتيجة ظهور مولود في الأسرة. الكثير من الأطفال يلجأون الى التخريب بسبب حب الاستطلاع والميل الى التعرف الى الأشياء أو بسبب شعورهم بالضيق أو النقص أو الظلم. من خلال التخريب يسعى الطفل بطريقته الى الانتقام لنفسه عن أمور أزعجته فيعبث بأشياء لا تمت له بصلة ويلحق الإتلاف بالموجودات. من النادر أن يتعمد الطفل حب التخريب ولكن إعلموا أنه بحال فعل ذلك سيكون افتقاده للمعرفة هو ما يدفعه الى هذا السلوك. 

 

علاج الطفل المخرب

 

من المهم أن نعي الأسباب التي تقف وراء التخريب عند الاطفال وسلوكهم الغريب هذا، كما علينا أن نوفر لهم ألعاباً بسيطة يمكنهم فكها وتركيبها من دون أن تتلف، هذا ويجب أن نبتعد عن تنبيه الطفل بشكل كبير وتوجيهه كي لا يفقد الثقة في إمكاناته. على الأهل أن يقللوا الأوامر والنواهي عن الطفل لأنها تجعله يشعر بالملل وعليهم أن يكونوا حازمين معه ولكن من دون عنف. من واجب الأهل أن يشبعوا حاجة الطفل الى الاستطلاع وليس فقط بتوفير الألعاب له ولكن من خلال تقديمهم له كل ما يراعي سنه وعلى الألعاب أن تشمل الألعاب الرياضية والطاقات الجسدية ليفرغ من طاقته.

 

يقدّم لكم موقع صحتي نصائح عديدة حول تربية الاطفال:

 

كيف تتصرفين مع طفلك العصبي؟

اساليب غير تقليدية تساعد كثيراً في تربية الاطفال

نميمة الاطفال عادة غير صحية فاليك كيف تواجهينها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟