4 فوائد لإشراك أطفالكم في الاعمال الخيرية... لا تفوّتوها!

4 فوائد لإشراك أطفالكم في الاعمال الخيرية... لا تفوّتوها!

مع بداية فصل الصيف يلجأ الأهل إلى إشراك أطفالهم في بعض الأعمال والأنشطة التطوعية المناسبة لأعمارهم، فالتربية الصحيحة لا بد أن تشمل تنمية وتقويم كل سلوك خيري لدي الأطفال بهدف تربية الطفل على فعل الخير بكافة أشكاله وذلك لأن إشراك الأطفال في الأعمال التطوعية يساهم في غرس القيم الإنسانية لديهم، مما يخلق جيلاً مسؤولاً قادراً على إفادة المجتمع.

 

فوائد اشراك الاطفال في الاعمال الخيرية 

 

أولاً: ترجع أهمية غرس بذور التطوع في البناء النفسي للطفل منذ الصغر لأنها تساعد الطفل على النجاح في الحياة وتدربه على طرق المواجهة في المواقف المختلفة، خصوصاً في مواقف الأزمات.

 

ثانياً: الاعمال الخيرية تنمي روح الانتماء للمجتمع الصغير، أي الأسرة، ثم الكبير وتجعله يتدرب على تحمل المسؤولية بالتدريج، وهذا يدفعه لأن يكون فاعلاً ومنتجاص في المجتمع. 

 

ثالثاً: العمل الخيري يدعم البناء الاجتماعي في شخصية الطفل ويجعله يتجه نحو القدوة والتفكير في هدف أن يصبح لديه قدرة على تحديد أهدافه وفق احتياجاته الصغيرة. 

 

رابعاً: المساهمة في الأعمال الخيرية تساهم تعويد الطفل على تحمل المسؤولية حسب قدرته وطاقته والتي تبدأ بأعمال صغيرة حسب سنه لأن مثل هذه الأعمال تمنح الطفل ثقته في نفسه وشعوره بذاته وواجباته تجاه الغير، وتمنحه إحساساً بقدرته على الاعتماد على نفسه في خدمة الغير، وبذلك تنمو معه هذه القيم منذ الصغر ليصبح رجلاً مسؤولاً في المستقبل.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول تربية الاطفال عبر موقع صحتي:

 

7 نصائح أساسية لاظهار الحب لأطفالكم!

تنبهي الى انّ طفلك يمكن ان يرث منك هذه العادات!

هل تلاحظون أنّ طفلكم يتدخل في أحاديث الكبار؟ اليكم السبب وراء ذلك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟