4 نصائح للحدّ من العصبية عند الأطفال

4 نصائح للحدّ من العصبية عند الأطفال

اذا كنت تسعين الى ضبط أعصاب طفلك فهذا يعتبر من الأمور الصعبة جدّاً خصوصاً وان الطفل الذي يعاني من الغضب الشديد قد لا يستطيع السيطرة على انفعالاته وبالتالي قد يعمد الى القيام بالكثير من الأمور الخاطئة التي توقع الكثري من المشاكل، أو قد يعمد أيضاً الى ايذاء نفسه. ولذلك فانت بحاجة للتعرّف على طرق السيطرة على نوبات الغضب عند الطفل والتي ستكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

طرق السيطرة على نوبات الغضب عند الطفل

 

- تجاهل الولد: إنها أولى الأمور التي يمكنكِ اللجوء اليها هي العمل على تجاهل الطفل لأن عواطفه في هذا القوت تطغى على عقله، وبالتالي يجب الانتظار الى أن يهدأ طفلك ويتوقف عن البكاء، لكي تتمكني من التكلم معه بمنطق.

 

- منح الطفل مساحة معينة: قد يحتاج بعض الأطفال أثناء فورة الغضب شرط التأكد من عدم وجود أي شيء قد يؤذي به الطفل نفسه، وهذا الأمر يعلّمه نوعاً ما التعبير عن غضبه بطريقة غير مدمرة. وهذه الطريقة وتصبح أكثر فاعلية في حال ترافقها مع أسلوب التجاهل.

 

- اكتشاف سبب انزعاج الطفل: ان عدم قدرة الطفل ما دون السنتين شرح ما يريد لأمه أو ايصال فكرته يجعله سريع الانفعال وبالتالي يجب عليكِ أن تكوني صبورة وان تفهمي عليه كل ما يريد ان يقوله لتكوني الى جانبه في حالات الغصب. ويكمن الحلّ هنا في تعليم الطفل كيفية التعبير عن بعض الأمور الأساسية، مثل طلب مزيد من الطعام أو مزيد من الحليب أو تغيير الحفاض.

 

- العناق: قد لا يخطر في بالك أبداً معانقة طفلك حين يكون في عزّ نوبة البكاء والصراخ، لكن تبين أن العناق مفيد فعلاً لتهدئة روع الطفل المنزعج، فالحنان هو من أفضل الأمور التي يجب ان تعطى للطفل في هذه الحالات.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

هذه الأشياء تثير غضب الطفل

هل نوبات الغضب عند الاطفال امر طبيعي؟

في الظروف الصعبة... هكذا يجب ان تتعاملي مع طفلك!

‪ما رأيك ؟