5 نصائح كفيلة بتشجيع طفلك للذهاب الى الحضانة!

(0)
19-05-2017
5 نصائح كفيلة بتشجيع طفلك للذهاب الى الحضانة!

بعض الأطفال يرفضون فكرة الذهاب إلى الحضانة ولا يتقبلون فكرة الإبتعاد عن المنزل والأهل والإنخراط بجو جديد، وبعضهم يبدأ في البكاء ويرفض التعامل مع الأطفال الآخرين، وذلك نتيجة حالة القلق التي تصيبهم.

 

ولمساعدة الطفل لتشجيعه للذهاب الى الحضانة إليكم أهم هذه النصائح من صحتي:

 

ابدأي بيوم قصير

 

كثير من الحضانات تسمح بحضور نصف يوم في الفترة الأولى أو جربّي الحضور لمدة 3 أيام في الإسبوع فقط حتى يعتاد ابنك على المكان الجديد.

 

ابدأي بمواعيد اللعب

 

لكي يتأقلم ابنك جيداً على التواجد مع أطفال آخرين حاولي الترتيب لمواعيد لعب مع أمهات أخريات ليلعب أبنائكم سويا. فمواعيد اللعب ستساعد ابنك على التعامل في المواقف الإجتماعية. 

 

ساعديه على الإبداع

 

يساعد الفن الإبداعي الأطفال الصغار على تنمية المهارات البصرية والحركية الدقيقة لذلك يتضمن برنامج كثير من الحضانات ورياض الأطفال على أنشطة للفن والأشغال اليدوية. ساعدي ابنك أن يتعرف على الأدوات المستخدمة قبل الذهاب إلى الحضانة بشراء بعضها في البيت مثل الألوان والصلصال والطباشير.

 

تعليم طفلك الحروف والأرقام والألوان والأشكال

 

تعليم طفلك الحروف والأرقام سيساعد ابنك على أن يشعر بالألفة في الحضانة، ومن المفيد أن يتعلم ابنك الألوان والأشكال قبل بداية الحضانة، واحرصي على استخدامهم كثيرا. 

 

تحدثي مع طفلك عن ما يدور معه في الحضانة

 

تحدثي مع طفلك يومياً، ودعيه يحدثك عن تفاصيل يومه حتى يتشجع على فعل أشياء مهمة تستحق أن يرويها لك. واشكريه على مشاركته لك أطراف الحديث، وأظهري له اهتمامك بما يقول. وأحرصي أن تشجِّعي طفلك على التعبير عن قلقه، وأخبريه بأنه أمر طبيعي غير مخجل حتى يتمكن من التخلص منه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

نصائح مهمّة لا تهمليها قبل إرسال طفلك إلى الحضانة!

ما هي افضل طريقة للتعامل مع الاطفال في الحضانة؟

هل تؤثر الحضانة إيجاباً أم سلباً على نفسية الطفل؟

مقالات مماثلة