7 هدايا يمكن تقديمها للأطفال بعيداً عن الألعاب!

7 هدايا يمكن تقديمها للأطفال بعيداً عن الألعاب!

يحرص كل منا على اختيار هدايا تناسب من نهديها لهم وتعجبهم بالتأكيد، وعندما يتعلق الأمر بالأطفال فإننا غالباً ما نختار اللعب. لكن الاختيار قد لا يكون دائماً صائباً، خاصة بالنسبة للآباء الذين يضطرون إلى العيش وسط الكثير من الألعاب المنتشرة في جميع أنحاء المنزل.

 

فعلى الرغم من ان الالعاب قد تكون واحدة من اجمل الهدايا التي يمكن ان يتلقاها الاطفال على الاطلاق، الا ان العديد من الاشخاص يفضلون الابتعاد عن هذا النوع من الهدايا للاطفال نحو هدايا أكثر تفاعلية وتثقيفية، ومن هنا سنحاول في هذا الموضوع عبر موقع صحتي ان نساعدك لإختيار هدايا مميزة لتقديمها للاطفال غير الالعاب:

 

الحرف اليدوية

 

ان هذه الهدية هي واحدة من اكثر الهدايا التي قد تسعد العديد من الاطفال، لا سيما وان هذا النوع من الهدايا قد يساعد على ابراز هوايات الاطفال سواء اكانوا ذكوراً أو اناثاً، هذا فضلاً عن انها تعمل على اعطاء العنان لمخيلتهم في اختراع فكرة وإعطاء فرصة تطبيقها للأطفال.

 

الآلات الموسيقية

 

تعد هذه الهدية من اثمن الهدايا للاطفال لا سيما اذا ما كان الطفل يهوى العزف على آلة موسيقية، فهذه الهدية يمكن ان تعمل على تعزيز موهبته، وبالتالي فهي ستساعده على تنمية هذه الموهبة وصقلها وصولاً الى الاحتراف.

 

الدعوة للمشاركة في حدث رياضي

 

اذا كان الطفل يهوى الرياضة فيمكن مفجأته في الهدية من خلال حجز تذاكر لحدث رياضي لا سيما اذا ما كان الحدث استثنائياً والطفل يرغب بمشاهدته ويكون محمساً لمتابعته.

 

الكتب

 

تعد الكتب واحدة من افضل الهدايا لا سيما وانها تعود بالكثير من الفوائد التعليمية والتثقيفية على الطفل، وبالتالي يمكن انتقاء عدد من الكتب التي يحبها والتي يسهتوي قراءتها لتقديمها له.

فنحن نستعير الكثير من الكتب من المكتبة، ولكن بعضها يضيع بسهولة، حين تأخذ وقتاً أطول في القراءة. 

 

الملابس

 

عندما يكون للأطفال كمية معينة من الملابس تحت تصرفهم، سيقدّرون دائماً تلقي الملابس الجديدة. تأكد من احترام ما يفضلون، سواء كانت ملابس غريبة، أو زي بطل خارق، أو زياً تنكرياً.

 

معدات الهواء الطلق

 

إذا كانت عائلتك تحب قضاء الوقت في الهواء الطلق، فإن تقديم معدات الصيد أو البستنة لأطفالك لن يكون مهمة سهلة. وهي أيضاً أشياء يمكنك وضعها على الرف في المرآب، حيث تعرف دائماً أين يمكنك العثور عليها.

 

الألعاب والألغاز

 

الألعاب والألغاز من الأنشطة الممتازة للأطفال المجبرين على البقاء في الداخل، وهي وسيلة جيدة للحصول على بعض الوقت لنفسك خلال النهار. فحل لغز قد يساعد طفلك أكثر على نمو دماغه ويزيد من قدرته على حل الألغاز، ومن الممكن أن تصبح هذه الألعاب تعليمية جداً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

نصائح لاختيار العاب الاطفال

3 ألعاب جَماعية وشيقة للأطفال

ساعدي طفلك لتنمية قدراته في عامة الاول

‪ما رأيك ؟