4 أنواع من اليوجا هي الأكثر إنتشاراً حول العالم!

4 أنواع من اليوجا هي الأكثر إنتشاراً حول العالم!

اليوجا هي رياضة الجسم والعقل وهي نوع من أنواع الرياضة التي تعمل كمنشط فعال للجسم، وهي تساهم في التخلّص من الإجهاد والتوتر والتعب، وهنا نشير الى أن أنماط اليوجا تتعدد وهي تجمع بين تقنيات التنفّس، والاسترخاء، والتأمّل، والحركات الجسدية.

 

ومع إنتشار اليوجا حول العالم، انتشرت مجموعة من الأنواع المختلفة لهذه الرياضة، ومن أكثر هذه الأنواع شعبية:

 

يين يوجا

 

يعدّ هذا النظام من الانماط التأملية والتجددية من اليوجا، وهو ينفّذ لمدّة تتراوح ما بين ثلاث إلى سبع دقائق كحدّ أقصى، وهو يتمّ من خلال إتخاذ وضعية الجلوس أو الاستلقاء على البطن أو الظهر مع التنفس، ومحاولة تهدئة الجسم والعقل. وهنا نشير الى أن هذا التمرين يساعد الجسم على الاسترخاء مع إبعاد التوتر ويساهم بأن يصبح أكثر مرونة.

 

يوجا الأشتانغا

 

هذا النموذج من اليوجا يركّز على الحركات القوية، مثل الضغط وتحفيز القدرة على التحمل. وهنا نؤكد أن هذا النمط يناسب الأشخاص الذين يسعون الى إعادة تأهيل إصابات الظهر لديهم، والأشخاص الرياضيين الذي يمارسون الركض وركوب الدراجات، ما يساعدهم على تعزيز المرونة وتقوية التوازن عندهم.

 

يوجا البيكرام

 

هذا النوع من التمرين الذي يطلق عليه إسم اليوجا الساخنة لا يتم في غرفة دافئة جداً، ما يعدّ من الطرق المناسبة والمثالية لزيادة المرونة، خصوصاً أنّ الحرارة تساعد على تمديد أنسجة الجسم. إلا أننا نشير الى أن هذا النوع من اليوجا هو غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، ومشاكل الأوعية الدموية، لأن الجسم سيعاني بشكل إضافي بسبب الضغط على الجسم أثناء ممارسة التمارين بقوة في بيئة ذات الحرارة المرتفعة.

 

 يوجا الهاثا

 

يعدّ هذا النوع من أكثر الأنماط المتبّعة وهو يضمّ سلسلة من الوضعيات، ما يسمح بتدفّق الطاقة الداخلية بحرية الى الجسم، ويعمل بالتالي على منح الإنسان الشعور بالنشاط والانتعاش والحيوية، إلا أن تنفيذ هذا النوع من رياضة اليوجا يتطلّب التوازن بين القوة والمرونة.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن تمارين اليوجا:

 

بعد مرحلة انقطاع الطمث... لا تفوتي ممارسة اليوغا لهذه الأسباب والفوائد الصحيّة!

وداعاً لآلام أسفل الظهر مع تمارين اليوغا!

هل ترغبين بتعلّم اليوغا في المنزل؟ لا تفوتي هذا المقال!

‪ما رأيك ؟