متى تنهي علاقتك بصديقك؟

متى تنهي علاقتك بصديقك؟

الصداقة من أهم العلاقات في حياة الإنسان لتطويره نفسياً وإجتماعياً، وعندما يقوم أي شخص بقطع علاقته بصديق معين فغالباً ما يكون ذلك نتيجة وقوع موقف معين أو بسبب شعور غير مطمئن ينبع عندما يكون هذا الصديق قد تخطى الخطوط الحمراء. وعند إنهاء علاقتك مع صديق ما، يجب الابتعاد عنه باحترام وبالتدريج بدلاً من إنهائها بشكل فجائي وغير لائق.

موقع صحتي يعرض أبرز الدلائل التي تشير الى ضرورة إنهاء الصداقة:

 

عندما تفقد الصداقة توازنها

 

عندما تشعر أن صديقك يسعى لأن تمضيا الأوقات معاً وأن تتوطد صداقتكما فيما أنت لم تعد مهتماً بهذا الأمر بتاتاً، فهذا دليل واضح على أن الصداقة قد انتهت ولم تعد مفيدة في حياتكما، لأنك لست مهتماً به بقدر اهتمامه بك.

 

إنعدام التفاهم بينكما

 

إذا كنت تشعر أن صديقك لا يقدّرك ويحترم شخصيتك، عندما تصبح حذراً في أحاديثك معه، وثقتك به لم تعد موجودة لأنه لا يفهمك وينتقدك ويحرجك، فهذا دليل واضح على أن علاقتكما وصلت الى خواتمها.

 

إذا أصبح صديقك علامة سلبية في حياتك!

 

إذا أصبحت تتأثر سلباً بصديقك، وتبتعد عن عائلتك أو زواجك وتدمن التدخين أو شرب الكحول أو غيرها من الآفات، فعليك حتماً إعادة النظر بهذه الصداقة.

فمن أبرز الدلائل على ضرورة إنهاء الصداقة هي أنك لا تحبّذ الشخص الذي أنت عليه عندما تكون معه، إذ قد تكون عدوانياً أو تشعر بالحاجة إلى المنافسة بينكما.

 

إذا قام صديقك بخيانتك والثرثرة عليك

 

يتوجب على الصديق الحفاظ على أسرار العلاقة مع الصديق الآخر وإحترام خصوصيته، دون الكشف عنها والثرثرة أمام الآخرين. وأي تصرف عكس ذلك يدل على عدم احترام الصديق ما يدمّر الثقة التي جمعتهما.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ماذا يتعلّم المراهق من الصداقة؟

ما هي اهمية الصداقات في مرحلة المراهقة؟

الصداقة بين الأب وابنه... فرصة واقعية يغفلها البعض!

 

 

‪ما رأيك ؟