نصائح مهمة... اتبعوها لبناء شخصية المراهق!

نصائح مهمة... اتبعوها لبناء شخصية المراهق!

المتابعة المستمرة للمراهق في هذه الفترة من حياته تعتبر صعبة وتحتاج إلى الدراسة والتدقيق. في هذا الإطار، موقع صحتي يقدّم لكم مجموعة نصائح لتحقيق توازن الشخصية عند المراهق فتساعدونه على التوصل إلى بناء شخصية سليمة وصحيحة في المجتمع.

 

كيف تساعدون المراهق على تحقيق شخصية متوازنة؟

 

- الخطوة الاولى تكمن في مساعدة المراهق على الإنخراط في المجتمع بطريقة افعل وأنشط، حيث تقدمون له الدعم للقيام بما يريد وبما يحب، فيجد طريقه نحو بناء شخصيته المجتمعية التي تجعله يندمج بسهولة في المجتمع.

 

- أيضاً من الطرق المساعدة على تحقيق شخصية متوازنة للمراهق، هي تركه يتخذ بعض القرارات المهمة المرتبطة بحياته، كأن يحدد ما يريد أن يفعل عندما يكبر وينهي دراسته أو ماذا يريد أن يشارك من نشاطات. فهذا الأمر يساعده على تنمية حسّ المسؤولية في حياته تجاه القرارات التي يتخذها.

 

- كما يمكنكم مساعدته على تحقيق التوازن في شخصيته من خلال تنمية القدرة على التمييز بين ما هو صح وما هو خطأ. فهذا الأمر يساعده على حسن انتقاء أصدقائه ويجعله مسؤولاً عن كل خطواته في المستقبل.

 

- الشخصية المتوازنة لدى المراهق يمكنكم أن تبنوها من خلال إعطائه مساحة من الحرية في التصرف، فيتعرف على نفسه أكثر ويكتشف ما يرغب به فعلياً وما يسعى إلى تحقيقه في المستقبل. وهذا الأمر أساسي لأن الحرية هي التي تعلّم المسؤولية.

 

- الى ذلك، عندما يتقبل المراهق ذاته يتوصّل إلى بناء شخصية متوازنة ويجيد التصرف في حالات الحزن والفرح ويكون سيد قراره في حياته الخاصة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

لماذا يميل المراهقون إلى تقليد الغرب؟

ما الذي يدفع المراهقون الى الهرب من المدرسة؟

الشفاء من الانفصام العقلي ممكن... فكيف يتمّ العلاج؟

‪ما رأيك ؟