4 علامات تكشف ضعف شخصية ابنكم المراهق

(0)
15-07-2017
4 علامات تكشف ضعف شخصية ابنك المراهق

تبنى شخصية الانسان في فترة المراهقة حيث يبدأ باكتشاف ذاته والتعرف على الحياة من منظور مختلف. وفي هذا الإطار، قد تكون شخصيته ضعيفة، ويجب عليكم كأهل أن تتنبهوا إلى هذه الحالة. إليكم في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز العلامات التي تكشف ضعف شخصية المراهق.

 

ما هي العلامات التي تكشف ضعف شخصية المراهق؟

 

1- من أبرز العلامات التي تظهر ضعف شخصية المراهق هي عدم قدرته على الرفض، فهو يقوم بكل ما يطلب منه في أي مجال كان ويعتبر نفسه مرغماً على تنفيذ طلبات الجميع. هذه دلالة كبيرة على ضعف شخصيته فهو لم يتمكّن بعد من تحديدها.

 

2- أيضاً من أبرز هذه العلامات هو تعلّقه برفاقه والتشبّه بهم إلى حد كبير. إن لاحظتم أن ولدكم يمرّ في هذه الحالة وهو بات يشبه رفاقه في كل ما يقومون به أو يقولونه أو يرتدونه، فعليكم أن تتنبهوا إلى هذا الأمر وتسارعوا إلى ردعه عن فقدان هويته الفردية وشخصيته الخاصة.

 

3- كما أن من ابرز علامات ضعف شخصية المراهق هو الخجل في المجتمع، إذ لا يجيد المراهق التصرّف او التعبير عن نفسه أو التحدث بسهولة مع الآخرين. هذا الخجل الفائض أو الخوف الإجتماعي غالباً ما يؤدي إلى شخصية ضعيفة أو يكون ناجماً عن شخصية ضعيفة. يمكنكم أن تساعدوه من خلال خلق بيئة مناسبة له تسهّل عليه التأقلم مع الآخرين، او إشراكه في الكثير من النشاطات الإجتماعية.

 

4- كذلك قد يكون المراهق ذات شخصية ضعيفة نتيجة العديد من العوامل، وقد تلاحظون هذا الضعف من خلال عدم قدرته على تحمّل المسؤولية. هذا الأمر يعتبر من الإشارات التي يجب عليكم كأهل التنبه إليها والعمل عليها، كي يتمكّن أبناؤكم المراهقون من بناء شخصية قوية وفاعلة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

مهن بسيطة تساعد المراهق على كسب المال... ما هي؟

طرق بسيطة ليتخطى المراهق شعوره بالنقص

هذا هو مفهوم الرغبة الجنسية بنظر المراهقين!